جامعات / مدارسStudents

أ. فرحات: يجب الالتزام بتعليمات الكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نايف فرحات مدير ثانوية الشاغور مجد الكروم: على الجميع اتباع تعليمات وزارتي الصّحّة والتّربية

"على الجميع العمل وفق تعليمات وزارتي الصّحّة والتّربية والتّعليم بما يخصّ جائحة الكورونا"، هذا ما قاله مدير ثانوية الشاغور في مجد الكروم عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة والتي ستنطلق يوم غد الأربعاء.

وإضاف مدير المدرسة المربي نايف فرحات:" نفتتح عامنا الدّراسيّ الجديد يوم غد الأربعاء بعون الله مراعين تعليمات وزارتي الصّحّة والتّربية والتّعليم بما يخصّ جائحة الكورونا، وملتزمين بما تنصّان عليه. وقد نشرت وزارة المعارف تعليمات هامّة يجب علينا جميعا معرفتها وتطبيقها للحفاظ على سلامتنا وسلامة أبنائنا، واستمرار عمليّة التّعلّم الوجاهيّة، وعدم إغلاق المدارس".

 

المربي  نايف فرحات

وأشار المربي فرحات إلى أهمّ ما ورد في التعليمات:

-في البلاد الحمراء يكون التّعليم عن بعد إلّا إذا كانت نسبة الطّلّاب المتطعّمين والمتعافين والحاصلين على نتيجة سلبيّة في الفحوصات أكثر من 70% في الصّفّ، فإنّ الطّلّاب يتعلّمون في المدرسة، وهذا ما نرجوه ونسعى إليه بأن يستمرّ التّعليم في المدارس ويكون وجاهيّا، وعليه نرجو منكم أهالينا الأعزّاء حثّ أبنائكم على تلقّي التّطعيم لنتمكّن من لقائهم في المدارس وتعليمهم وجاهيّا ليتحضّروا جيّدا لامتحانات البجروت المنتظرة.

-الطّلّاب الّذين لم يصابوا بالفيروس ولم يتلقّوا التّطعيم أو تلقوا تطعيما واحدا فقط عليهم بإجراء فحص كورونا قبل 48 ساعة من بداية السّنّة الدّراسيّة، أو إجراء فحص انتجين (فحص سريع) في المناطق المجاورة والمتوفّرة فيها هذه الفحوصات.

-إذا حصل الطّالب على نتيجة سلبيّة عند إجراء الفحص فهو ملزم بالحضور للمدرسة وبحوزته النّتيجة ليريها لمربّي الصّفّ أو المسؤول عن ذلك ليسمح له بالدّخول، أمّا إذا كانت إيجابيّة فعلى الطّالب التّصرّف وفقا لتعليمات وزارة الصّحّة.

-طلّابنا ملزمون بإكمال التّطعيم في هذه الفترة، فالتّعليم الوجاهيّ هامّ جدا لتجهيزهم لامتحانات البجروت، فقد جرّبنا التّعلّم عن بعد وذقنا مرارته وتأثيراته السّلبيّة، لذا علينا العمل بجدّيّة لإنهاء التّطعيمات في جميع الطّبقات ولكلّ الطّلّاب.

نطمح بالعودة لحياتنا الاعتياديّة؛ نتواجد في مدارسنا ونلتقي بطلّابنا وجها لوجه، وأن تعود الحياة كما كانت يوما، لذا نرجو منكم أهالينا أن تكونوا سندا مسؤولا ساعيا معنا كي يكون التّعليم وجاهيّا وذلك بحثّ الطّلّاب على تلقّي التّطعيم. نتمنّى لكم جميعا أن تكونوا بأفضل حال، وأن يكون عامنا هذا آمنا وهادئا وناجحا بعون الله"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: