أخبارNews & Politics

تشجيعًا للتطعيم: تذاكر طيران لسكان رهط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تشجيعًا للتطعيم في رهط: 20 تذكرة طيران لعشرة متطعمين بالجرعة الثالثة من لقاح كورونا

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة أركياع للطيران، غادي تيفر، التبرع بعشرين تذكرة سفر لعشرة متطعمين بالجرعة الثالثة في مدينة رهط.

جاء ذلك خلال زيارة له لمكتب رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، حيث رافقه في الزيارة كل من الناطق بلسان وزارة الخارجية حسن كعبية، ورئيس نقابة الطيارين في إسرائيل ميدان بار، وعضو النقابة جدعون مندلسون.

وقال تيفر في حديث لمراسل "كل العرب" إنّه "من المهم أن يقوم المجتمع العربي وبصورة عامة في إسرائيل بتلقي المطعوم ونعمل كل ما في وسعنا من أجل تلقي اللقاح، وبعد استشارة رئيس بلدية رهط نقترح أن كل من يتلقى التطعيم في الأيام العشرة القادمة يدخل إلى السحب والبلدية ستقرر من الذي فاز بالسحب حيث سيتلقى كل واحد من الفائزين تذكرة سفر زوجية. الشركة تعمل على تقريب المجتمع العربي ونشاطات أركياع، ونحن هنا من أجل تقديم كل مساعدة".

واشار رئيس بلدية رهط إلى أهمية هذه الجائزة، نظرا لتراجع عدد الذين تلقوا اللقاح بالجرعة الثالثة في مدينة رهط، والحاجة إلى خروج المدينة من دائرة الخطر. وتابع: "المدينة اليوم في اللون البرتقالي وهو انذار خطر يعني أنه من الممكن أن يتم إغلاق مؤسسات عامة ومدارس إبتدائية وثانوية على أساس أن نحضر ونحن مطعّمين إلى المدارس. عملية التطعيم تسير بوتيرة بطيئة جدا وتمّ الحديث مع مدراء المدارس للمساهمة في التطعيم، وسنحضر نحن كسلطة محلية سيارات إسعاف إلى المدارس لتطعيم الأولاد فوق سن 12 عاما في المدارس الإعدادية والثانوية".

أما كعبية فأشار:"مجيئنا هنا إلى بلدية رهط لنقل رسالة مفادها لا تخافوا من الإبرة – فهي بسيطة ولكنها تنقذ الناس من جائحة الكورونا الخبيثة".

وتتأرجح مدينة رهط بين اللونين البرتقالي والأحمر وفق الشارة الضوئية، حيث لا تزال نسبة التطعّم في المدن والقرى العربية متدنية. وذكرت الهيئة العربية للطوارئ أن القائمة الحمراء تشمل حاليا سبعة عشر تجمعا سكنيا عربيا.

يشار إلى أنّه عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة، تحطّم الحالة الوبائية رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث تم خلال اليوم الماضي تسجيل قرابة 11 ألف حالة إصابة جديدة بكورونا.

إقرا ايضا في هذا السياق: