أخبارNews & Politics

رابطة المهندسين والمعماريين العرب تعقد اجتماع هيئتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رابطة المهندسين والمعماريين العرب تعقد اجتماع هيئتها العامة

بُعيد ثلاث سنوات ونيّف على انطلاق مشروع رابطة المهندسين والمعماريين العرب، تم عقد إجتماع لهيئتها العامة بيوم 23.08.21 مساءً ، عبر منصة "الزوم" بحضور أعضائها المنتسبين.

إفتتح الجلسة عضو الإدارة المهندس عمار أبو أحمد مرحبًا بالحضور الكريم، وتحدث عن أهمية التواصل واللقاء عبر إجتماع الهيئة العامة، كما وشكر كل من تطوع من خلالها ايمانًا بالفكرة وبأثرها الايجابي على مجتمعنا العربي الفلسطيني في الداخل. ثم استكمل الإفتتاحية المهندس حنا حوراني مشيدًا بدور الرابطة وانجازات إدارتها الحالية خلال الدورة الأخيرة، هذا وحث حوراني المهندسين والمهنيين من مجال الهندسة والعمارة على الانتساب للرابطة لتدعيم ركائزها ولمزيد من التواصل والتشبيك بين جمهورها للعمل سوية على قضايا تخص مهنتهم ومستقبلهم.

القسم الثاني من الجلسة شمل عرض مفصل لسنة أخرى من النشاط والإجتهاد للرابطة، قدمته عضوة الإدارة المهندسة جمانة عدوي، حيث عرضت المحطات الأساسية لسيرورة تأسيس الرابطة من طرح الفكرة وبلورتها حتى تأسيسها وتنظيم صفوفها ،كما وقدمت عرضًا مشوقًا لعشرات النشاطات: المحاضرات والندوات المتنوعة والمميزة والجولات المهنية التي نظمتها الإدارة الحالية من خلال عملٍ جماعي دؤوب ومميز أبهر الحضور بجودته وتنوعه بالرغم من ظروف الكورونا بالسنة الأخيرة، وقد برز من خلال هذه النشاطات التركيز على مجال التخطيط والمسكن الذي يقض مضجع المجتمع العربي بالداخل ، وكشف المهندس على مواضيع وقضايا متنوعة .

ثم تم انتخاب هيئات إدارة ورقابة جديدة للرابطة ،حيث ضمت أعضاءً جدد من مناطق مختلفة شملت النقب جنوبا حتى شمالي البلاد . وبعدها فُتح باب التداول والحوار بين الأعضاء والتي من خلاله قُدمت توصيات وأفكار لنشاطات مستقبلية للرابطة ، وقد وجه المهندس عمار أبو أحمد دعوته للأعضاء المنتسبين للإنضمام للجان المختلفة والتأثير من خلالها لما فيه مصلحة مهندسينا ومجتمعنا.

هذا وقد إختتم المهندس حنا حوراني بشكرٍ لأعضاء الإدارة في الدورة الحالية مشيدًا بجهودهم وأفكارهم المبدعة والخلاقة وبالإنجازات التي أثمرها نشاطهم التطوعي في قيادة عمل الرابطة، ومباركًا للإدارة الجديدة.

إقرا ايضا في هذا السياق: