جامعات / مدارسStudents

اجتماع رابطة مندوبي لجان أولياء الأمور في عين ماهل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اجتماع رابطة مندوبي لجان أولياء الأمور في مدارس عين ماهل مع المجلس المحلي

 تتمة لمبادرة الأهالي في إنشاء "رابطة مندوبي لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس عين ماهل". تم مساء يوم الأحد الذي وافق 29/8/2021، عقد جلسة اجتماع مشتركة، هي الأولى - على المستوى الرسمي والتنظيمي - مع إدارة المجلس المحلي بحضور الرئيس السيد أحمد حببب الله،  ومدير عام المجلس السيد خالد خطيب، ورئيس دائرة التخطيط والبناء المهندس صائب حبيب الله، بالإشتراك مع مندوبي لجان أولياء جميع مدارس البلد. قام الاجتماع، بعد تنسيق مسبق حُددت فيه محاوره ونقاط بحثه العريضة، المتعلقة بالتعاون والعمل المشترك، وتعزيز المناخ التربوي في البلد، والنهوض بدور لجان أولياء الأمور كشريك فعلي وفعّال في المسيرة التربوية.

أفتتح الاجتماع مندوب الرابطة السيد طلعت هاني أبو ليل ممثل رابطة عين ماهل في المجلس القطري لأولياء أمور الطلاب في المجتمع العربي، متقدما بالشكر لإدارة المجلس على تلبية عقد الاجتماع وإبداء التعاون، كما وعرّف بمندوبي اللجان في الرابطة (والحضور من اعضاء اللجان المدرسيه السيد وليد علوان والسيد غازي حوايطه)، وهوية الرابطة ودورها كجسم تنظيمي مساعد، يربط بين جميع لجان أولياء الأمور في كافة مدارس البلد، ومتطرقا إلى التحديات التي تواجهها مدارس البلد وطلابها، على المستويين التربوي - والتعليمي، كما وتطرق السيد طلعت إلى عمل اللجنة القطرية في البلاد وأهمية تمثيل رابطة لجان أولياء أمور مدارس عين ماهل فيها.

ثم تخلل الاجتماع بحث ومُدارسة عدة نقاط، منها دور المجلس المحلي في توفير الدعم المادي والمعنوي للمسيرة التربوية في البلد، وإسناد رابطة لجان أولياء الأمور في المدارس والتنسيق معها. ثم الجانب الصحي، المتعلق بالوقاية من عدوى الكورونا في المدارس، وجهوزية مباني المدارس ونظافتها واستعدادها لاستقبال الطلاب، حيث تقدم مهندس المجلس السيد صائب بعرض جهوزية المدارس، وخطة عمل قسم الهندسة، لإتمام عدة مشاريع في المدارس.

أما عن قرارات الاجتماع، فقد تم الاتفاق على تنفيذ الخطوات التالية:

- إتمام جهوزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، من حيث: المبنى، نظافة، لافتات أمن وأمان، معابر مشاه وكل ما يلزم لوجستيا.

- بناء برنامج وخطة عمل مشتركة للعام الدراسي القادم 2021/2022 يتخللها عقد مؤتمر تربوي عام على مستوى البلد، محاضرات، دورات وورشات عمل.

- تفعيل مسارات حافلات (باصات) النقل، بما يلبي حاجة المدارس، يتضمنها إقامة خط جديد إضافي في البلد (سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق).

- تخصيص ميزانية من المجلس المحلي، مخصصة لفعاليات افتتاح العام الدراسي، تمر الميزانية بالتنسيق عبر رابطة لجان أولياء الأمور.

- تكثيف عمال النظافة في المدارس.

- إغلاق تام للمدارس بعد انتهاء الدوام فيها، دون استخدامها لأي أغراض خارج السياق التربوي المنهجي واللامنهجي.

- التشديد على حِراسة مباني المدارس وجميع المؤسسات التربوية.

- تنسيق "يوم مفتوح في الجامعات" بالإشتراك مع اللجنة القطرية، المدارس والجامعات.

- تنسيق مع قسم المعارف في المجلس ومدراء المدارس، من أجل فحص موضوع منهاج موحد، وبناء سياسة عامة لتغيير الكتب بين السنة الدراسية والأخرى.

- تشكيل طاقم عمل مشترك من رابطة لجان أولياء الأمور ،المجلس المحلي، المدارس والوزارة لإيجاد حلول لتقسيم الطلاب بين جميع المدارس - الإبتدائية بالدرجة الأولى - بدءا من هذا العام.

- القيام باجتماعات للرابطة مع المجلس المحلي بصورة دورية وثابتة.

- تشبيك رابطة لجان أولياء الأمور مع عمل قسم المعارف وقسم الشبيبة في المجلس ولجنه المعارف بشكل منسق ودائم.

- تم مناقشه موضوع فتح بساتين للاولاد الذين يعانون من مشاكل في التطور ( התפתחות הילד )..

بحيث يتضمن المشروع الذي سيخرج حيز التنفيذ ،גן התפתחותי ,גן לאוטיסטים .

أهلنا الأباء والأمهات، إن كل مندوب عن لجنة أولياء الأمور لأي مدرسة في الرابطة، مرجعيته هم أعضاء لجنته في المدرسة، وبالتالي هو مفوض لينوب عنهم في اجتماعات الرابطة كجسم تمثيلي لجميع لجان أولياء الأمور في مدارسنا. إن ما نسعى إليه بحوله تعالى هو إيجاد تنظيم يفعّل عمل لجان أولياء الأمور في المدارس من جانب، ومن جانب آخر خلق فاعلية عمل مع جميع المؤسسات المعنية مثل وزارة التربية والتعليم والمجلس المحلي وإدارة كل مدرسة في البلد.

في الأخير، نشكر المجلس المحلي برئيسه وطواقمه، مدراء المدارس، معلمين ومعلمات، أعضاء لجان أولياء أمور الطلاب في جميع المدارس والاهالي. ونسأل الله لأولادنا وبناتنا سنة دراسية موفقة ومثمرة... كل عام وأنتم/ن بألف خير.

مع فائق الاحترام، رابطه لجان اولياء الامور في مدارس عين ماهل

الحاج أنور مطر- المدرسه الاعداديه والمدرسة الثانوية الشاملة.

الحاج مأمون زريقي - مدرسة جبل سيخ الابتدائية.

الأخ أحمد (ابو نعمان) أبوليل - مدرسه العين الابتدائية

الاخ موعد موعد - مدرسة البيادر الابتدائية الاخ محمد خالد حبيب الله- مدرسة المصرارة الاعدادية .

الأخ طلعت هاني ابوليل - مدرسة العبهرة الابتدائية.

الأخت سناء علي ابوليل - مدرسة الجبل - نعمت

إقرا ايضا في هذا السياق: