أخبارNews & Politics

مطالبة نتنياهو بإعادة هدايا رئاسية!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مكتب رئاسة الوزراء يطالب نتنياهو بإعادة هدايا تلقاها من بوتين وأوباما وترامب!

طالب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي من زعيم المعارضة ورئيس الحكومة الساق، بنيامين نتنياهو، بإعادة مجموعة من الهدايا التي تلقاها عندما كان رئيسا للوزراء، وفقًا لما ورد في تقرير نشرته صحيفة " تايمز أوف إسرائيل".

أما صحيفة "معاريف" فقد أشارت الى أنّ 42 هدية حصل عليها نتنياهو خلال فترة رئاسته للحكومة التي استمرت 12 عاما لم تتم إعادتها، وتعود ملكيتها بشكل قانوني للدولة.

بنيامين نتنياهو - رويترز

وكانت عائلة نتنياهو قد انتقلت من مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس في 10 يوليو، بعد نحو شهر من تولي نفتالي بينيت منصب رئيس الوزراء.

وورد أن المستشارة القانونية لمكتب رئيس الوزراء، شولميت برنياع، بعثت برسالة إلى نتنياهو في وقت سابق من هذا الشهر طالبته فيها بإعادة عشرات الهدايا، فيما أشارت صحيفة "معاريف"، إلى أن أحد مساعدي نتنياهو ادعى عدم إمكانية تحديد موقع العديد من الأغراض.

ويقول تقرير استندت إليه صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن "برنياع أدرجت في رسالتها 27 هدية تتوجب إعادتها، بما في ذلك:

صندوق زجاجي مزين بأوراق ذهبية من الرئيس الأمريكي آنذاك باراك أوباما عندما زار نتنياهو البيت الأبيض.

نسخة من الكتاب المقدس مع التعليق الأول للحاخام راشي، الذي قدمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

نسخة مؤطرة من الوثائق التي وقعها الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب والتي تأمر بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس وسلمها لنتنياهو نائب الرئيس آنذاك مايك بنس.

وخاطبت برنياع نتنياهو في رسالتها قائلة: "مع نهاية فترة رئاسة الوزراء، كان من المفترض أن تعيد جميع الهدايا التي تلقيتها خلال فترة ولايتك بالحالة التي كانت عليها عند تقديمها، باستثناء التآكل المعقول الناتج عن مرور الوقت".

يشار إلى أن نتنياهو يحاكم في ثلاث قضايا فساد، تتعلق إحداها بتلقيه هدايا غير مشروعة باهظة الثمن من متبرعين أثرياء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو هدايا