أخبارNews & Politics

حملات تفتيش شرطية بالبلدات العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هل تنجح شرطة اسرائيل بدحر الجريمة؟| حملات تفتيش في البلدات العربية: ضبط اسلحة وذخيرة

قامت شرطة اسرائيل، خلال الاسبوع الماضي، بضبط اسلحة وذخيرة في بلدات عربية عدة، ضمن حملة تفتيش واسعة.

وجاء من الشرطة: "خلال نشاط مبادر في قرية الزرازير، تلقى مركز الشرطة بلاغًا عن إطلاق نار على مركبة. في رد سريع من قبل أفراد شرطة إسرائيل، ألقي القبض على مشتبه داخل مركبته وأثناء نشاط تفتيش، ضبط مسدس من نوع F.N".

تصوير الشرطة

وأضاف البيان: "تقوم شرطة إسرائيل بنشاط مستمر لضبط الأسلحة غير القانونيّة بجميع أنواعها وبما في ذلك تقديم المشتبهين للعدالة، حيث قام أفراد شرطة إسرائيل خلال الأسبوع بنشاط واسع النطاق في لواء الشمال، اذ ضبطوا العديد من الأسلحة غير القانونيّة، من بينها:

مسدّس غير قانونيّ في منطقة مفتوحة في عبيلن، واخر في دير حنا. وفي الناصرة، ضبط مسدّس غير قانونيّ وتم توقيف 3 مشتبهين. أما في طرعان، تمّ ضبط مسدّس غير قانونيّ وسلاح من نوع "كارلو" وفي يافة الناصرة كذلك الأمر".

وأكمل البيان: "منذ بداية العامّ وحتّى اليوم، خلال فترة 8 أشهر تقريبًا في لواء الشمال رصدت مئات الأسلحة غير القانونيّة:

▪️415 بندقيّة ومسدّس غير قانونيّ.

▪️198 قنبلة يدويّة.

▪️55 عبوّة ناسفة.

▪️399 زجاجة حارقة.

▪️411 خليّة ألعاب ناريّة.

▪️218 مسدس ايرسوفت"

وتابع البيان: "من بحوزته سلاح غير قانونيّ يخفيه جيدًا، وغالبًا في أماكن مفتوحة، حتى لا يتمّ رصده إثناء نشاط التفتيش في المنازل، المشتبهون حريصون جدًا في نقل وإخفاء السلاح غير القانويّ من مكان إلى آخر، وبعد استخدامه فورًا يتمّ إخفاء السلاح.

يقوم أفراد شرطة لواء الشمال بنشاط مستمر علنيّ وسريّ للحصول على معلومات حول الأسلحة غير القانونيّة ويعرضون أنفسهم للخطر أحيانًا، ويستجيبون لكلّ صوت عيار ناريّ، ويحققون في كلّ شك من أجل السعي وإلقاء القبض على المشتبهين. سلاح الذي يتم ضبطه اليوم يمنع جريمة قتل غدًا"

وتمم البيان: "منذ بداية العام في لواء الشمال، القي القبض على الكثير من المشتبهين لضلوعهم في استعمال وحيازة وسائل قتاليّة غير قانونيّة وتمّ تقديم 259 لائحة إتهام وطلبات توقيف ضدّ مشتبهين حتّى نهاية الإجراءات القانونيّة بحقّهم في جرائم الأسلحة غير القانونيّة"، وفق الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: