السلطات المحلية

‎بلدية الناصرة: نساند ‎مستشفيات المدينة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

‎بلدية الناصرة ورئيسها علي سلام: نقف الى جانب ‎مستشفيات المدينة في مطالبهم العادلة

أعلنت بلدية الناصرة عن دعمها ووقوفها الى جانب مستشفيات المدينة في نضالها ومطالبها من الحكومة ووزارة المالية في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ بها، خاصّة بعد عدم التزام المالية بالاتفاقات المبرمة مع المستشفيات.

وجاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة ما يلي:"‎الكل يعلم ان المستشفيات الخاصة في البلاد اعلنت عن نيتها عدم استقبال مرضى الكورونا وذلك لكونها تعاني من شح في الميزانيات بعد ان اخلفت وزارة المالية في تعهداتها بضخ الميزانيات لهذه المستشفيات حسب الاتفاقيات التي وقعت وابرمت قبل بضع اشهر بين وزارة المالية والمستشفيات الخاصة التي قامت بواجباتها كاملة في فترة الكورونا لدرجة ان الحكومة اشارت واشادت بهذه المستشفيات والعمل المتفاني الذي قامت به في فترة هي الاصعب طبيا وصحيا في البلاد... لكن وزارة المالية توقفت عن دفع الاستحقاقات الي وردت في الاتفاقية الامر الذي جعل الوضع يتأزم لدرجة اتخاذ قرار بعدم استقبال مرضى الكورونا الا بتحقيق مطالبهم العادلة".

وأضاف البيان:"بلدية الناصرة ورئيسها السيد علي سلام والذي يتابع هذا الامر بشكل يومي ويهمه مصلحة المستشفيات الثلاث في المدينة والتي تشكل جزءا هاما من المستشفيات الخاصة في البلاد يقف بكل شجاعة وحزم خلف هذه القرارات الصعبة يشد على ايدي اداراتها مطالبا معهم بكل اصرار الوزارات ذات الشأن تمرير الميزانيات والاستحقاقات لمستشفيات الناصرة الثلاث وبقية المستشفيات الخاصة في البلاد لكي تقوم بدورها الحيوي والمهم في خدمة شريحة واسعة من المواطنين اعضاء الصناديق المختلفة في البلاد..

‎مدير مستشفى الناصرة.. الانجليزي... البروفيسور فهد حكيم صرح ان المستشفيات ليست بحاجة الى مسكت اوجاع وانما الى خطة طويلة الامد تضمن استمرار المستشفيات بخدمة جمهورها من المرضى الذين يرون بها ملاذهم الاول والاخير بكل حاجاتهم الطبية والعلاجية.

‎وقد ابرق رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام برسالة مستعجلة الى كل من وزير المالية ووزير الصحة داعيا اياهم الى تلبية مطالب المستشفيات الخاصة والتي تضم مستشفيات مدينة الناصرة لحاجة المنطقة لهذه المستشفيات والتي تقوم بواجبها على اكمل وجه خاصة في الفترات الحرجة التي مرت على المواطنين جراء وباء الكورونا.

ويتوجه رئيس بلدية الناصرة وادارة المستشفيات في المدينة الى الجمهور الواسع والذي يتجاوز تعداده نصف مليون انسان تفهم خطوات المستشفيات ذلك انه في المحصلة الحصول على المطالب هو خطوة صحيحة وناجحة مستقبلا في نجاعة تقديم الخدمات للمواطنين جميعا"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: