أخبارNews & Politics

اللد: اقامة خيمة تضامنية مع معتقلي أيار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اللد: وققة احتجاجية تطالب الافراج عن المتظاهرين المعتقلين منذ أحداث ايار الأخيرة

أقام، مساء اليوم الخميس، أهالي مدينة اللد خيمة تضامن مع معتقلي هبة الكرامة، الذين تم اعتقالهم خلال أحداث أيار/ مايو الماضي، خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وحي الشيخ جراح وأيضًا المسجد الأقصى المبارك.

وكما قف الأهالي في حي "رامات أشكول"، ورفعوا اللافتات التي تطالب بالإفراج عن المعتقلين، حيث كتب الأهالي أسماء العمتقلين على اللافتات وطالبوا بالافراج عن المعتقلين.

وتقام خيمة التضامن في حي "رامات أشكول" مقابل مصبنة عائلة حسونة في مدينة اللد، وستكون في خيمة الاعتصام فعاليات للأهالي وذلك لدعمهم والتضامن مع أبنائهم.

ويقبع داخل السجون أكثر من 20 شابًا من أبناء المدينة، وذلك منذ هبة الكرامة وحتى اليوم، حيث نظّم الأهالي العديد من الوقفات الاحتجاجية والاسنادية لأبناء المعتقلين، فيما كان آخرها الوقفة التي نظمت أمام سجن مجدو، حيث يقبع معظم الأبناء هناك.

وفي حديث سابق، لمراسل موقع وصحيفة كل العرب أمير بويرات، مع أهالي المعتقلين، قالوا أنه، يتم تعذيب وتنكيل ابنائهم في السجن، حيث ان الأهالي في الزيارة الأولى التي قاموا بها لأبنائهم، لم يستطيعوا تمييزهم من شدة التعذيب الذي تلقاه الأبناء داخل المعتقل، حسب ما قال الأهالي لنا.

ويشار إلى أن، النائب سامي أبو شحادة والنائبة عايدة توما سليمان يتواجدون مع المعتقلين في خيمة الإعتصام بمدينة اللد.

إقرا ايضا في هذا السياق: