الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

رغم ظروف التعلم عن بعد وتقييدات كورونا: ثانوية عيلوط تحصد نسبة نجاح في البجروت وصلت الى 75 %

كل العرب
نُشر: 26/08/21 08:53,  حُتلن: 09:25

جاء في بيان صادر عن ثانوية عيلوط ما يلي:"اشارت المعطيات الأخيرة التي أصدرتها وزارة التعليم ان المدرسة الثانوية "عمال" في قرية عيلوط، قد حصدت نسبة استحقاق في امتحانات البجروت لصيف عام 2021 وصلت الى 75% من نسبة المتقدمين.
وتعتبر هذه النسبة الأعلى التي حازت عليها المدرسة، لتُشكل أكبر إشارة على التحول الكبير الذي طرأ على المسيرة التعليمية والتربوية في المدرسة".

مديرة المدرسة المربية رانيا منصور 


وتابع البيان:"كانت الثانوية في عيلوط قد تصدرت على مدار سنوات عديدة قاع لائحة المدارس التي لم تتعدى فيها نسبة استحقاق البجروت 25%، لكن ومع المثابرة والتصميم على احداث التغيير استطاعت المدرسة الصعود بشكل تدريجي في سلم الاستحقاق من خلال برامج وخطط تربوية وتعليمية اتبعتها خلال السنوات الأخيرة، لتحتل مكانة مرموقة بين المدارس الأعلى استحقاقا على مستوى البلاد.
وبحسب المعطيات، فقد وصلت نسبة الاستحقاق في العام الحالي الى 75% أي بمجموع 107 طلاب خريجين حصلوا على شهادة بجروت كاملة. بينما بلغت هذه النسبة العام الماضي 2020، حوالي 73% بما يعادل حصول 101 طلاب على شهادة البجروت. في العام 2019 بلغت نسبة الاستحقاق 70%، في العام 2018 بلغت النسبة 69% وفي العام 2017 وصلت نسبة الاستحقاق الى 54%.
وفيما يتعلق بموضوع الرياضات فقط حصل هذا العام 21 طالبا من المدرسة على 4 وحدات تعليمية في الرياضيات، و8 طلاب انهوا شهادة البجروت مع 5 وحدات تعليمية في الرياضيات.
اما بالنسبة للغة الإنجليزية، فقد حصل 34 طالبا وطالبة على 4 وحدات بجروت في اللغة الإنجليزية، و 35 طالبا على 5 وحدات في العام الحالي 2021.
وقالت مديرة المدرسة المربية رانيا منصور مع نشر هذه المعطيات:" الكورونا لم تردعنا ابدا، بل زادت من عزيمتنا نحن كطاقم معلمين وإدارة في السير نحن الحلم، وها نحن نواصل طريقنا بخطى ثابتة رغم الصعوبات الجمة التي ما زالت امامنا. مبروك لثانوية عيلوط تحقيق نسبة نجاح في البجروت بنسبة وصلت الى 75%. مبروك لطاقم المعلمين والطلاب الأعزاء ولعموم أهالي القرية الكرام. وعدناكم وأوفينا الوعد بعد ان تصدرنا قاع اللائحة طيلة سنوات، لكننا ها نحن اليوم في قمة المدارس الحاصلة على نسبة الاستحقاق الأعلى".
يذكر ان المدرسة قد فتجت أبوابها في الأسابيع الأخيرة لاستقبال صفوف العواشر وتمرير دورات تعليمية لهم في مواضيع الرياضيات واللغة الإنجليزية مع بدأ العام الدراسي الجديد.
وقد اثنى مفتش المدرسة د. هاني كريدين على هذا الإنجاز وهنأ طاقم الإدارة والمعلمين على مجهودهم في إنجاح المسيرة التعليمية في المدرسة والنهوض بها قدما مؤكدا ان إنجازا كهذا غير مفهوم ضمنا في ظل التحديات التي واجهناها مؤخرا من التعليم عبر الزوم والتقييدات في ظل انتشار الكورونا. كما ابرقت إدارة شبكة عمال مهنئة إدارة المدرسة وطاقم المعلمين والطلاب متمنية لهم دوام النجاح والمزيد من التقدم."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة