الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

مساعد النائب سعيد الخرومي يروي لـ"كل العرب" الساعات الأخيرة من حياة الفقيد

ياسر العقبي
نُشر: 25/08/21 10:51,  حُتلن: 14:00

يفيد مراسل "كل العرب" أنه تمّ نقل جثمان النائب سعيد الخرومي (49 عاما)، ابن شقيب السلام في النقب، إلى معهد الطب العدلي أبو كبير لفحص سبب الوفاة. ويتواجد في أبو كبير بالإضافة إلى أبناء عائلة النائب الفقيد كل من الناشط الجماهيري حسين الرفايعة، والمحامي يوسف الصانع، ومساعده السابق سلمان بن حميد ونائب رئيس بلدية رهط سليمان العتايقة. وقال الرفايعة إنه من المتوقع أن يتم إجراء كشف خارجي على جثمان النائب.

النائب سعيد الخرومي ومساعده صلاح القريناوي في جولة بقرية مسلوبة الاعتراف بالنقب 


وفي حديث خاص بمراسلنا قال مساعد النائب الخرومي، صلاح القريناوي وعلامات الأسى والحزن بادية على صوته: "كنا في لقاءين خاصين بعرب النقب الأول مع الوزير مئير كوهن المسؤول عن سلطة توطين البدو، والثاني مع وزير الإسكان زئيف الكين، حيث كان اللقاء الأول بالنسبة للقرى مسلوبة الاعتراف والثاني بالنسبة لبلدة شقيب السلام. في طريق عودتنا كنا نضحك ونتحدث بصورة عادية. نزلت الساعة العاشرة مساء عند مفرق دفير المقابل لمدينة رهط، واستمر في طريقه إلى منزله".
ويبدو أن نوبة قلبية حادة أصابت النائب الخرومي بعد الساعة 23:00 حيث اصطدم بسيارته في حاجز عند حارة راموت بمدينة بئر السبع. وقد تمّ نقله إلى مستشفى سوروكا بئر السبع، حيث أعلن الطاقم الطبي عن وفاته لاحقا.
وكان البيان الأخير الذي وصل من مكتب الخرومي: عقد النائب سعيد الخرومي رئيس لجنة الداخلية اليوم جلسة عمل مع الوزير مائير كوهين المكلف بملف عرب النقب وبمشاركة المديرة العامة للوزارة سيغال موران. وجاء من مكتب النائب الخرومي: "هناك توافق حول العديد من الملفات الهامة والملحة، نأمل أن تخرج لحيز التنفيذ قريباً. الخير قادم ان شاء الله".
وختم القريناوي قائلا: "في الأشهر الأخيرة عملت كمساعده والكلمات لا يمكن أن تعطي هذا الرجل حقه، فهو متزن وصريح وصادق في قضية النقب خاصة والمجتمع العربي عامة – حيث أفنى حياته بالفعل من أجل النقب وقضيته العادلة".
وعبر المئات من أهل النقب عن صدمتهم من المصاب الجلل برحيل النائب الخرومي، وأكدوا أنهم عرفوا عنه صدقه واخلاصه وتفانيه في عمله من أجل النقب وأهله.
وجاء في نعي للحركة الإسلامية: "الأستاذ سعيد الخرومي ابن شقيب السلام وابن النقب وابن مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني. أمضى سنين عمره في خدمة قضايا النقب رئيسًا للجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ورئيسًا لمجلس شقيب السلام، ونائبًا عن الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة في البرلمان، ورئيسًا للجنة الداخلية في الكنيست". 

وقال د. عامر الهزيل، نائب رئيس بلدية رهط سابقا، ينعى الفقيد: "وداعاً يا سعيد الخرومي.. رحل اصدق القيادات العربية في الداخل ابن القرى غير المعترف بها والمدافع الشرس عنها وعن كل المجتمع العربي. رحل سعيد الانسان المتواضع البسيط الملتصق بحياة الناس في أفراحها وأتراحها في شتائها وصيفها ويوم هدم بيتها وحرث زرعها وفي كل ميادين حياتها ونضالها اليومي. رحل سعيد وهو في ريعان شبابه وأوج عطائه. رحل ورحيله بهذه السرعة والمباغتة والله فاجعة. رحمة الله عليك يا صديق وابن وأخ الجميع.. وربنا يعوضنا فيك عوض خير".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY