الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:01

بدء حملة مشتركة بين وزارة الأمن الداخلي ووزارة المواصلات وشرطة لفرض أنظمة الكورونا

كل العرب
نُشر: 25/08/21 10:22,  حُتلن: 11:50

وصل بيان مشترك لقسم المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي ووزارة المواصلات وشرطة إسرائيل جاء فيه ما يلي: "بتوجيه من وزير الأمن الداخلي، عومير بارليف، ووزيرة المواصلات، عضو الكنيست ميراف ميخائيلي، أطلقت وزارة الأمن الداخلي صباح يوم امس حملة مشتركة في كافة ارجاء الدولة لفرض أنظمة الكورونا في وسائل النقل العام في إسرائيل، بواسطة مديرية تطبيق القانون في وزارة الامن الاداخلي وشرطة اسرائيل ووزارة المواصلات حيث تم تخصيص قوات خاصة معدة لهذه المهمة".

وستركز الحملة، التي ستستمر ثلاثة أيام، على المحطات المركزية للنقل العام والقطارات والحافلات، والتي تم خلالها بالفعل نشر المئات من افراد الشرطة والمفتشين ومندوبين من وزارة النقل والمواصلات. ستعمل القوات على تحرير مخالفات بشأن إنتهاكات انظمة الكورونا حول استخام الكمامة الطبية في وسائل النقل العام، هذا إلى جانب القيام بانشطة توعية وارشاد في هذا المجال.

في الوقت نفسه ، يستمر تطبيق القانون بشكل مكثف في كافة ارجاء الدولة، مع التركيز على الالتزام بالحجر المنزلي واستخدام الكمامة الطبية في الأماكن المغلقة والمزدحمة. في اليومين الأخيرين (الأحد - الإثنين 22-23.8.2021) استمر النشاط الشرطي المكثف للإشراف على تطبيق انظمة الطوارئ حيث حررت الشرطة 5345 مخالفة بشأن انتهاكات انظمة الطوارئ بشأن الكورونا في كافة ارجاء الدولة، منها: 4976 مخالفة. بسبب عدم استخدام الكمامة الطبية، 152 مخالفة اثر انتهاكات الالتزام بالحجر المنزلي و 164 مخالفةً لانتهاكات مشغلي مكان عام أو مكان عمل.

تومير لوتين، مدير عام وزارة الأمن الداخلي: "جاء هذا النشاط نتيجة تعاون وجهد مشترك بين وزارة الأمن الداخلي ووزارة المواصلات، بدعم كامل ومثير للإعجاب من شرطة إسرائيل. " وسائل النقل العام هي محور مركزي وهام لتطبيق أنظمة مكافحة وباء الكورونا وتواجد الشرطة، إلى جانب المفتشين والمسؤولين في وزارة النقل التي تبعث برسالة مهمة للجمهور فيما يتعلق بخطر إنتقال العدوى ومدى تطبيق القانون. "

ميخال فرانك المدير العام لوزارة النقل والسلامة على الطرق: أشارت إلى أن النشاط المكثف التي يتم تطبيقه في وسائل النقل العام هو خطوة مهمة تهدف إلى تمكين التشغيل المنتظم للحافلات والقطارات مع الحفاظ على صحة الركاب.
"من أجل ضمان تشغيل منتظم لوسائل النقل العام، يجب علينا ضمان سلامة جميع الركاب والسائقين. لذلك ، لا مفر من تطبيق القانون بشكل صارم والالتزام بارتداء الكمامات بشكل صحيح وآمن. وبذلك ، تقوم وزارة النقل بدورها في الحفاظ على استمرارية العمل ومنع الإغلاق".

هذا وأضافت المدير العام لوزارة المواصلات أن التعاون مع شرطة إسرائيل ينضم إلى تجنيد المئات من المفتشين ونظام لافتات وتوعيه، بهدف تكثيف تطبيق إرشادات وزارة الصحة بشأن النقل العام. وأشارت فرانك إلى أنه "من المهم التأكيد على أن المسؤولية الشخصية أولاً وقبل كل شيء تقع على عاتق كل مسافر في وسائل النقل العام ، للحفاظ على التعليمات لضمان صحته وصحة من حوله".

وقال قائد شعبة العمليات والشرطة، اللواء آفي بيتون: "إننا نركز جهودنا وأنشطتنا لتطبيق القانون في الأماكن المزدحمة والمغلقة وفي التجمعات. إن نشاط تطبيق القانون الذي سيتم في إطار العملية المشتركة ليس هو الهدف ولكنه وسيلة مهمة لتحقيقه. أدعو الجميع إلى الالتزام بالتعليمات والانظمة المختلفة في وسائل النقل العام وأماكن أخرى، حتى نتمكن معًا من الحد من انتشار الوباء والحفاظ على صحة الجمهور ". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244137.35
BTC
0.52
CNY