الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

أم الفحم: إقبال كبير على محطات الفحوصات المصلية ونفاذ المعدات الطبية خلال وقت قصير!

أمير علي بويرات
نُشر: 23/08/21 16:51,  حُتلن: 21:58

إقبال كبير جدًا شهده محطات الفحوصات المصلية السريعة للكشف عن الأجسام المضادة لكورونا في مدينة أم الفحم، اليوم الإثنين. مع الاشارة الى أنّ الفحوصات تجرى لطلاب المدارس من جيل ثلاث سنوات وحتى 12 عامًا وتشرف عليها الجبهة الداخلية.

الملفت أنّ كمية الفحوصات والمعدات الطبيّة التي أرسلت للمدينة نفذت خلال وقت قصير، مما أدى إلى طلب إحضار مواد ومعدات أخرى، وبحسب مصادر في البلدية فإنها ستكفي لليوم وغدًا.

 

ويوجد أربع محطات فحص في مدينة أم الفحم، وتهدف الحملة إلى تمكين جهاز التربية والتعليم في المدينة من افتتاح العام الدراسي والعودة للعمل بشكل متواصل دون انقطاع، وذلك عن طريق زيادة عدد الطلاب الحاصلين على اعفاء من الحجر الصحي.
وتتم الفحوصات في أربع مدارس بالمدينة وهي: مدرسة الغزالي، مدرسة التسامح، مدرسة الأقواس، مدرسة الباطن، حيث تبدأ يوميًا الفحوصات من الساعة 12:00 ظهرًا وحتى الساعة 20:00 مساءً، ويجري الفحص فقط بوجود ذوي الطلبة، وايضًا مع التزود برقم الهوية الطالب او الطالبة.

يذكر أن رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي والقائد العام للجبهة الداخلية في البلاد اوري غوردن وقيادة الجبهة الداخلية في المنطقة والمسؤولة عن مكافحة الكورونا، وطاقم البلدية العامل في مكافحة الكورونا، افتتحوا ظهر اليوم محطات فحوصات المصل للأولاد من جيل 3 – 12 عامًا في أربع محطات مركزية في المدينة.

فيما عمل على ترتيب وتنظيم الأدوار ومساعدة الأهالي في المحطات الاربع طلاب اكاديميون فحماويون متطوعون في مجال الطب والتمريض، حيث قام على تركيز هذا العمل مركزة التطوع بوحدة العمل الجماهيري في قسم الخدمات الاجتماعية ابتهال اغبارية، ومرشد في وحدة رعاية الشبيبة والشباب في قسم الخدمات الاجتماعية ماهر محاميد.


وبشأن الفحص، فهو عبارة عن فحص دم بسيط (من الإصبع بقطرات دم بسيطة)، يتم تلقّي النّتيجة خلال ربع ساعة على جهاز الهاتف، مع إدخال النتيجة إلى موقع الرامزور التّابع لوزارة الصّحّة، حيث يمنح الفحص الأولاد المتعافين من فيروس الكورونا شهادة تعافٍ، والتي تعفيهم من الحجر الصحي بسبب التعرض لمصاب مؤكد والقدرة على الحصول على الشارة الخضراء التي تمكّنهم من الدّخول إلى الأماكن العاملة بموجب مخطط "الشارة الخضراء"، بينما من يكون فحصه سلبيّا يستلزم إجراء ما يسمى الفحص السريع في المدرسة، وهو الفحص الذي ستتولاه وزارة المعارف مباشرة في المدارس.


ويتم استلام النتيجة في مجمعات الفحص نفسها، ويتم تحويلها إلى وزارة الصّحة ومن هناك بواسطة رسالة نصيّة على الهاتف الخليوي، كما وتتوفّر على تطبيق الشّارة الضوئيّة "الرامزور" التّابع لوزارة الصّحة، وتظهر في الملف الشّخصي في صندوق المرضى.

أما فيما يخص رياض الأطفال (روضات وبساتين) فسيتم إعطاء المربيات أجهزة فحص لطلاب صفها، سيتم توزيع هذه الأجهزة في مركز العلوم والفنون، يعلن عن موعد التوزيع لاحقًا.

الطلاب الذين يتعلمون خارج ام الفحم أيضا مطالبون بإجراء فحص المصل في أحد المراكز. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY