أخبارNews & Politics

مصادر: اصابة متظاهرين بغزة اثر قمع الجيش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصادر فلسطينية: اصابات اثر قمع جيش الاحتلال لتظاهرة قرب السياج الفاصل في غزة

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم السبت، عن اصابة نحو اكثر من 15 مواطنًا في غزة، بجراح متفاوتة جراء قمع قوات الجيش "الاسرائيلي" للمتظاهرين المتواجدين في مخيم ملكة شرقي القطاع.

وزعمت اذاعة الجيش الاسرائيلي، أن نحو 100 متظاهر اقتربوا من الحدود وألقوا المتفجرات على قوات الجيش الإسرائيلي.

وقالت القناة القناة 13 العبرية، إن الجيش "الإسرائيلي" نشر القناصة استعدادا للمظاهرة عند حدود غزة، فيما ذكرت مصادر محلية أن قوات الجيش المتركزة على الحدود اطلقت قنابل الغاز باتجاه الشبان المشاركين في فعاليات مخيم ملكة شرقي غزة.

وأفادت مصادر محلية، عصر اليوم، ببدء توافد المواطنين الى مخيم ملكة شرقي مدينة غزة، للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك ورفضا للحصار الاسرائيلي.

في السياق، قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، "إن المهرجان المركزي شرق غزة اليوم رسالة للاحتلال أن المعركة مفتوحة ولن نقبل بالتهويد والحصار".

فيما أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي، "أن غزة وشعبها مع الأقصى والضفة وأننا لن ننسى أسرانا وأقصانا، ونحن على إلتحام تام مع أهلنا ولن نصبر على حصار غزة التي تعاني من الجوع والألم".

وأكد على أن حركته ماضية بكل قوة لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني ونستمد من ذكرى حريق الأقصى معاني تحقيق النصر وتحرير الوطن.

ونوه الى أن "حكومة "اسرائيل" قائمة على التناقضات وهي فاشلة ولن نسمح لها بابتزاز شعبنا ونعرف كيف نتعامل مع أي حكومة صهيونية، ونواجه تعنتها والاستمرار بجرائمها وسنقاوم بكل وسائلنا، وإذا فرضت علينا المواجهة نحن قادرون على نيل النصر وهزيمة العدو الصهيوني"، حسبما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قمع غزة اصابة