أخبارNews & Politics

نصر الله: مواجهة الاحتلال على رأس أولوياتنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصر الله: مواجهة الاحتلال الاسرائيلي على رأس أولوياتنا

  أكد الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله، اليوم الخميس، أن مواجهة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين تبقى في رأس أولويات المقاومة.

وجدد "نصر الله" في كلمة متلفزة، الدعوة إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه من النهر إلى البحر".

وطالب "نصر الله"، إلى صنع معادلة إقليمية تحمي المقدسات الفلسطينية من التهديدات التي تواجه القدس".

وبشأن لبنان أضاف، "سفينتنا الأولى ستنطلق من إيران محملة بالبنزين والمازوت أنجزت كل أعمالها وستبحر خلال ساعات إلى لبنان".

ووجه خطابه للأمريكيين والإسرائيليين قائلًا: "أنه من اللحظة الأولى لإبحار السفينة الإيرانية إلى لبنان سنعتبرها دخلت الأراضي اللبنانية".

وفي 11 أغسطس/ آب الجاري، قرر مصرف لبنان المركزي إصدار اعتمادات استيراد المحروقات بسعر صرف السوق حيث يتجاوز سعر الدولار 20 ألف ليرة، بعدما كان يعتمد سعر 3900 ليرة للدولار لاستيرادها سابقا.

ويشهد لبنان منذ أشهر شحًّا في الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى، بسبب عدم توفر النقد الأجنبي الذي كان يؤمنه المصرف المركزي لواردات البلاد من السلع الأساسية.

من ناحية أخرى، قال نصر الله: "نترقب بكل أمل ما ستكشف عنه اللقاءات المتواصلة بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة نجيب ميقاتي".

وتابع: "هناك من يحاول في الداخل والخارج تحميلنا مسؤولية الإخفاق في تأليف الحكومة وهذا غير صحيح".

وفي 26 يوليو/ تموز الماضي، كلف الرئيس عون، ميقاتي بتشكيل الحكومة لتخلف حكومة تصريف الأعمال برئاسة حسان دياب، التي استقالت بعد 6 أيام من انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في 4 أغسطس/ آب 2020.

وحذر من أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة هي رأس الطغيان والظلم في العالم"، وشدد على أن "السيادة في المنطقة هي لشعوبها ولدولها وكذلك خيراتها ومياهها ونفطها وأرضها".

وتطرّق "نصر الله" إلى الأحداث في أفغانستان، وقال إن المشهد فيها كبير جدًّا، مشيرًا إلى أن على شعوب هذه المنطقة أن تدرك أبعاده الاستراتيجية".

ولفت إلى أن "مشاهد كابول متطابقة تمامًا مع مشاهد سايغون في فيتنام"، مؤكدًا إلى أن الولايات المتحدة ما زالت جاهلة وعديمة الفهم في المنطقة، وهي تكرر الأخطاء ذاتها".

وأكد "نصر الله" أن الرئيس الأميركي جو بايدن، سحب قواته من أفغانستان؛ لأنه لم يعد قادرًا على تحمّل تبعات البقاء فيها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نصرالله