الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

مدرسة راهبات المخلص-الناصرة تفوز بجائزة التفوق من وزارة التربية

مدير المدرسة : الفضل يعود للمعلمين والاهالي والطلاب

موسى بصول
نُشر: 19/08/21 13:02,  حُتلن: 15:12

حازت مدرسة راهبات المخلص الثانوية في مدينة الناصرة، على جائزة تفوق من وزارة التربية والتعليم، حيث تم تصنيف المدرسة بالمركز الأول حسب معايير عديدة منها التحصيل الاجتماعي ، القيمي والتعليمي.

وكانت قد حصلت المدرسة على الجائزة في حفل خاص اقامته وزارة التربية والتعليم بمشاركة مدارس من جميع انحاء البلاد، حيث باركت وزيرة التربية يفعات شاشا بيطون للمدارس الفائزة قائلة:" جهاز التّربية يبارك برجالات التربية، مديرين، معلّمين الذين يقودون جهاز التّعليم نحو انجازات كبيرة في جميع مجالات الحياة. الطلاب والطالبات هم جيل المستقبل لدولة اسرائيل.رجالات التّربية المتميّزون يعمّقون موضوع الانتماء الحقيقي للمجتمع. يزرعون فيه القيم ويكسبون الطلاب أدوات هامّة للحياة. أقدّم لهم التّهاني على عملهم الرّائع المبارك الّذي له تأثير كبير على دولة اسرائيل ومستقبلها".

مدير المدرسة المربي عوني بطحيش

وفي حديث لكل العرب مع مدير مدرسة راهبات المخلص في مدينة الناصرة المربي عوني بطحيش قال:" حصلت المدرسة الثانوية على جائزة تفوق من وزارة التربية والتعليم، حصلنا على هذه الجائزة بمقاييس عديدة منها نتائج علامات البجروت، نسبة التسرب وهي 0% لنا، نسبة الدفاتر الملغية لامتحانات البحروت وهي 0% ايضًا، هذه المعلومات حصلت عليها الوزارة من 3 مصادر وهم الأهل ،الطلاب، المعلمين، المعلومات تصل للوزارة بدون اسماء، حيث يتم اختيار الاشخاص بشكل عشوائي وبناءًا على ذلك يقررون النتيجة".

وأضاف:" المدرسة حازت على هذه الجائزة في سنة صعبة جدًا وهي سنة الكورونا ، هذا يثبت اننا في فترة الكورونا عملنا بشكل ممتاز بفضل الاهل والطلاب والمعلمين، حيث الاطراف الثلاثة وفرت مناخ تعليمي جيد مما ادى الى اختيارنا من قبل الوزارة، كما تم فحص قضية العنف وهي معدومة في مدرستنا، عندما لا يوجد عنف يوجد تعليم وثقافة وهذا امر مهم جدًا ، باختصار فان مقاييس اختيار هذه الجائزة هي عامة جدًا تربوية ، اجتماعية، تعليمية، تم جمعها من 3 ركائز اساسية لهم الفضل".

وأردف المربي عوني بطحيش:" رغم فوز المدرسة بالجائزة الا انني اتوجه لوزارة التربية أن تكون الجائزة للمدرسة الاعدادية والابتدائية ايضًا، لان هؤلاء الطلاب الذين يدرسون في المدرسة الثانوية كانوا قد تخرجوا في البداية من هذه المدارس ولهم الحق ايضًا بالفوز بالجائزة".

وردًا على سؤال مراسل كل العرب حول موضوع الكورونا عشية انطلاق العام الدراسي قال المربي بطحيش:" هذه فرصة لاناشد جميع الاهالي بالانتباه وادعوا كل من لم يتلق التطعيم حتى الأن التوجه لمراكز التطعيم من اجل صحة الجميع، كما اتوجه للجميع اخد جميع وسائل الحيطة والحذر ووضع الكمامات الواقية وتجنب التجمهر والتجمعات ، نحن في مدرسة راهبات المخلص حريصين جدًا على التعليمات الصادرة من جميع المؤسسات والجهات المختصة، نستعد للعام الدراسي بشكل ممتاز وسنشدد على تعليمات الكورونا من أجل سلامة الجميع".

تصوير المدرسة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY