أخبارNews & Politics

هروفيتس: إلغاء قيود التبرع بالدم للمثليين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الصحة نيتسان هروفيتس يعلن: إلغاء كافة القيود المتعلقة بتبرع الرجال المثليين بالدم

أعلن وزير الصحّة الإسرائيلي، نيتسان هروفيتس (ميرتس)، اليوم الأربعاء، عن إلغاء كافة القيود المتعلقة بتبرع الرجال المثليين بالدم، وذلك بدءًا من 1.10.2021.

ويأتي هذا الاعلان لينضمّ لسلة خطوات وإجراءات قدّمها وزير الصحّة المثليّ، وأبرزها كان تقديمخطّة تهدف "لتحسين الظروف وللتسهيل على المتحولين والمتحوّلات جنسيًا في البلاد". وتتضمن الخطّة سلسلة من الخطوات والأسس وكان أبرزها تقصير مدّة انتظار العمليات الجراحية لتغيير الجنس، تسهيل الإجراءات مقابل صناديق المرضى، تأهيل طواقم طبيّة خاصّة للتعامل مع المتحولين جنسيًا.

وزير الصحّة نيتسان هروفيتس

يذكر أنّه يُسمح للرجال في إسرائيل اليوم التبرع بالدم فقط في حال وقعوا استمارة أقرّوا فيها أنهم لم يقيموا علاقة جنسية مع رجال آخرين حتى 12 شهرًا قبل موعد التبرع. داوود الحمراء الأخرى وهذا على عكس النساء والرجال من جنسين مختلفين الذين يمكنهم التبرع بالدم في أي وقت إذا استوفوا معايير نجمة الأخرى.

وتم إجراء التغيير المذكور بناءً على توصية مهنية من لجنة استشارية لوزارة الصحة الإسرائيلية.

وعلّق وزير الصحّة على الإجراء الجديد بالقول:"لا فرق بين دم وآخر.. منع الرجال المثليين من التبرع بالدم يعود لصورة نمطية منذ القِدم تاريخ .تحاول إسرائيل منذ سنوات تصحيح هذا التمييز دون نجاح، واليوم أحرزنا تقدمًا أخيرًا"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: