شباب وصبايا

عليك بزيت اللافندر للشعر الجاف!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عليك بزيت اللافندر للشعر الجاف!

يملك زيت اللافندر خصائص مذهلة تعزز صحة الشعر حيث يعمل على علاج مشاكل جفاف الشعر وبهتان اللون وتقصفه وهذا بسبب غنائه على نسب عالية من فيتامين أ الذي يعمل على تعزيز الكولاجين في فروة الرأس وايضا غناه بالمعادن والحديد والكالسيوم.

صورة توضيحية

تتعدد فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف لتقليل الالتهابات وإعادة إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وتنظيف الشعر وتهدئة الحكة وغيرها، ومن أهم تلك الفوائد:

تهدئة الحكة والقشرة

يساعد زيت اللافندر الشعر الجاف على التخلص من الفطريات والقشرة التي تزيد من الحكة وتكون حبوب الرأس وبالتالي تؤدي للمزيد من الجفاف وتكسر الشعر وتقصف أطرافه.

علاج الالتهابات الجلدية

تدليك فروة الشعر بزيت اللافندر يخفف من حدة الالتهابات الجلدية التي تحدث عندما تتعرض فروة الرأس لعدوى ما تسبب الالتهابات وتعوق إفراز الزيوت الطبيعية وتقلل وصول التغذية للشعر.

الحفاظ على رطوبة الشعر

يساعد زيت اللافندر على ترطيب الشعر وتعزيز من إفرازات الزيوت الطبيعية لفروة الرأس والتي تحافظ على صحة الشعر وليونته، لذلك حاولي تطبيق زيت اللافندر على الشعر المبلل الذي يساعد في الاحتفاظ على رطوبته لفترة طويلة ومقاومة الجفاف لساعات طويلة كما أنه يعطي الفرصة لفروة الشعر لإفراز الزيوت الطبيعية التي تزيد من ترطيب الشعر.

القضاء على قمل الرأس

يمكن لجفاف الشعر أن يكون نتيجة انتشار قمل الرأس واستخدام الأدوية التي تهدف إلى التخلص منه، ولكن بتطبيق زيت اللافندر على فروة الرأس و بسبب رائحته القوية تعمل على قتل القمل والصئبان ومنع تكون القشرة والفطريات الناجمة عنه في فروة الرأس وبالتالي التخفيف من الجفاف.

تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس

زيت اللافندر من الزيوت الأساسية الغنية بالحديد والذي يساعد على تحفيز الأعصاب وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس حيث تزيد من قدرة جلدة الرأس على إفراز الزيوت والدهون الطبيعية كما يساعد بصيلات الشعر على الحصول على المزيد من الأغذية الضرورية من فيتامينات ومعادن وبروتينات تقاوم الجفاف.

علاج هيشان الشعر وتقصفه

الشعر الجفاف يؤدي إلى هيشان الشعر وتقصف أطرافه وخاصة في فترات الصيف الحارة والشتاء القارس لان الحرارة العالية أو المتدنية تسبب جفاف الشعر والبشرة تؤدي إلى تقصفه بشكل كبير لذلك استخدام الزيت اللافندر يشكل واقي للشعر من درجات الحرارة المتطرفة وحاولي استخدامه كماسك أسبوعي على الشعر لمدة ساعة ثم قومي بغسله بالماء والشامبو.

إقرا ايضا في هذا السياق: