أخبارNews & Politics

القبة الحديدية اعترضت صاروخا أطلق من قطاع غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لأول مرة منذ الحرب على غزة: القبة الحديدية اعترضت صاروخا أطلق من قطاع غزة

اعترضت القبة الحديدية صاروخا أطلق قبل قليل من قطاع غزة، باتجاه مستوطنات الغلاف في النقب الغربي. وكانت صفارات الانذار دوت عند الساعة 13:35 تقريبا فى مستوطنات غلاف غزة، وتحديدا في منطقة "شاعر هانيغف" في النقب الغربي، وذلك لأول مرة منذ انتهاء معركة سيف القدس - الحرب الأخيرة على غزة في مايو/أيار الماضي.

وأعلن الجهاد الإسلامي مسؤوليته عن القصف وهدد في بيان: "هذا رد على جرائم الاحتلال في جنين ونحذر الاحتلال من مهاجمة غزة وسنرد بصرامة".

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أنّه: "متابعة لتفعيل الانذارات في البلدات المحاذية لقطاع غزة فالحديث عن اطلاق قذيفة صاروخية من القطاع تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية" بحسب البيان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتقاله لمسلح فلسطيني تنكر بزي جندي إسرائيلي عند مدخل مستوطنة بنيامين برام الله. وأظهر التحقيق الميداني أن الشاب الفلسطيني الذي اعتقل وهو متنكر بزي جندي إسرائيلي ومسلح ببندقية، هو من سكان جنين.

ويأتي ذلك بعد استشهاد أربعة فلسطينيين فجر اليوم بنيران المستعربين التابع لحرس الحدود الإسرائيلي في جنين. وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت صباح اليوم عن استشهاد أربعة مواطنين برصاص "المستعربين" في حرس الحدود الإسرائيلي في مخيم جنين، فجر اليوم. والأربعة هم:

- صالح أحمد محمد عمار، 19 عاماً - مستشفى جنين الحكومي

- رائد زياد عبد اللطيف أبو سيف، 21 عاماً - مستشفى جنين الحكومي.

- نور الدين عبد الاله جرار- محتجز لدى الاحتلال.

-امجد اياد حسينية - محتجز لدى الاحتلال".

كلمات دلالية