أخبارNews & Politics

رهط: أهل الفقيدة رفضوا الإعلان عن وفاتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لفتة إنسانية راقية | رهط: أهل الفقيدة رفضوا الإعلان عن وفاتها حتى انتهاء حفل زفاف جيرانهم

في عمل إنساني وأخلاقي مميز، أجل أهل فقيدة بمدينة رهط الإعلان عن وفاتها، ظهر أمس السبت، حتى انتهاء حفل زفاف أحد أبناء الحارة - وذلك بهدف عدم التأثير سلبا على بهجة العرس.

وكان إسماعيل (سمعة) أبو دعابس، من حارة النور، احتفل أمس السبت، بزفاف نجله سلمان، حيث كان من المتوقع أن يستقبل الضيوف في ساعات ما قبل المغرب. وقبل ساعات من الزفاف، وتحديدا في ساعات ظهر السبت، تم في المستشفى الإعلان عن وفاة الحاجة سامية - أم وائل - العبرة (56 عاما)، وهي حرم الحاج فهمي عطوة العبرة - وذلك بعد عشرة أيام من اصابتها في حادث سير بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة باقة الغربية، والذي لقيت فيه الطفلة شام محمد عدنان بركات (4 سنوات) من أم الفحم مصرعها.

إلا أنّ عائلة العبرة رفضت الإعلان عن وفاة المرحومة وحتى أنها منعت من جميع أفراد العائلة الإعلان عن أمر الوفاة على صفحات التواصل الاجتماعي، وذلك لئلا يؤثر الأمر على فرحة الجيران.

وقد أشاد الجميع بهذا الموقف النبيل، في ظل انتهاء شبه تام لاحترام حرمة الأموات بين أبناء البلدة أو المدينة الواحدة. أما ملعب حارة النور المصغر الذي يستعمل في الأفراح والأتراح، فقد تحول خلال ساعة بعد صلاة المغرب من يوم أمس إلى بيت عزاء – فبدأت الوفود بالحضور وبدل "مبارك عرسكم" كانوا يقولون "أعظم الله أجركم".

وكتبت سوزان أبو دعابس، من أهل والد العريس، في لفتة طيبة على صفحتها على الفيسبوك قائلة: "كلنا نعلم أن حارة النور فقدت إنسانة عزيزة، مطيعة لربها، محبوبة من الجميع، عرفت بطيب أخلاقها وحسن جوارها. وقد تم تشييع جثمانها الطاهر صباح اليوم الأحد بأجواء حزينة داعية لها بالرحمة والمغفرة والفوز بجنة الرحمن. ما لا يعلمه الجميع، أن المرحومة الحاجة أم وائل العبرة حرم الحاج فهمي عطوة العبرة توفيت أمس السبت عند صلاة الظهر. فأبى ذووها وأفراد عائلتها إشهار خبر وفاتها، وكتموا الأمر عن الجميع، بسبب عرس لدى الجيران - آل أبو دعابس – حيث انتظروا إلى أن انتهى العرس ومن ثم أعلنوا خبر وفاتها".

وتابعت قائلة: "والله إنه لموقف عظيم في مثل هذه الأيام، التي كثرت فيها وسائل التواصل المتاحة للجميع، والتي تسرّع نقل الخبر وتداوله. أدام الله بيننا الألفة وحسن الجوار وحفظكم رب العزة من كل مكروه. رحم الله فقيدة حي النور وجمعنا بها في جنته. اللهم ألهم عائلتها الصبر والسلوان واحفظهم من كل سوء يا رحمن، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

كلمات دلالية