منبر العربHyde Park

لنحارب اطلاق النار بالاعراس| نايف ابو صويص
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نعم لمحاربة ظاهرة اطلاق النار بالاعراس| بقلم: نايف ابو صويص

جميعنا يعلم ويدرك مدى الخطورة والفلتان الامني الذي يعيشه مجتمعنا العربي في السنوات الاخيرة، ومع كل أسف، كل سنة يزداد عداد القتلى وبوتيرة مرتفعة، اذ لا تكاد تمر سنة يكون عدد الضحايا اكثر من سابقتها.

قيل الكثير عن هذا الموضوع ولكن لا حياة لمن تنادي، فقد وصلنا الى مرحلة ان نتفاخر بحمل السلاح وتحول اطلاق النار لرجولة.

باعتقادي ان اكثر ما يعيبنا في هذا المجتمع تحوله نحو الجريمة والقتل كأداة ووسيلة للحديث بين افراده. فلا يمكن ان نحارب العنف ونصدح في كل منبر وكل مكان وكل مناسبة وبالمقابل نكون جزءًا من محتضني هذه الظاهرة.

الليلة وخلال مشاركتي في فرح لابن عمي قام احد الحاضرين باطلاق النار كتعبير عن "الفرح"، وطبعا وبما اننا نحارب الجريمة لا مجال لان نبقى صامتين ولا نحرك ساكن حيال مثل هذه الاعمال التي تزيد من وتيرة العنف. انا ومن منطلق المسؤولية ومن باب حرصي على المحافظة على حياتنا ولاجل التخلص من هذه الظاهرة اعلنها على الملأ إنني شخصيًا لن اشارك في اي مناسبة يكون فيها اطلاق نار.

ولرجال الدين والذين يقومون ليل نهار بالقاء الخطب من على منبر رسول الله وكذلك رجال الإصلاح اقول: الم يحن الوقت ان تصحوا ويكون لكم موقف ضد هذه الظاهرة المتفشية في مجتمعنا وان يكون لهم دور في وقف هذه الظاهرة الاثمة وعلى الاقل البدء سوية ومعا بمحاربة هذه الظاهرة الدخيلة.

لقد حان الوقت لان يتحرك كل المجتمع مواطنين وقيادات وكل من موقعه الوقوف بوجه الجريمة والعمل عبر كل الوسائل المتاحة لاجتثاث العنف من جذوره.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نايف ابو صويص