الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:02

اكسال: الطالبة لين قاسم دراوشة من مدرسة الرّازي تتألّق في برنامج JPB العالميّ

كل العرب
نُشر: 14/08/21 10:17,  حُتلن: 13:36

 تم اختيار الطالبة لين على الرغم من صغر سنها فقد كانت أصغر مشتركة في البرنامج بعد أن أوفت كافّة الشّروط والمعايير المطلوبة

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مدرسة الرّازيّ الإعداديّة - اكسال، جاء فيه ما يلي:"قامت منظمة JPB العالمية باختيار الطالبة لين قاسم دراوشة من الصف الثامن "د" بمدرسة الرّازيّ الإعداديّة للمشاركة بالبرنامج الصّيفيّ الذي استمرّ لمدة اسبوع في المدرسة العالمية EMIS ( East Mediterranean International School) القائمة في كيبوبتس הכפר הירוק في رمات هشارون.

وقد تم اختيار الطالبة لين على الرغم من صغر سنها فقد كانت أصغر مشتركة في البرنامج بعد أن أوفت كافّة الشّروط والمعايير المطلوبة مثل : مستوى عالٍ من مهارات الإتصال والتّواصل ، مستوى عال من النضج العاطفي، مستوى عالٍ من اللغة الإنجليزية المنطوقة وقد حصلت على شهادة تقدير في نهاية البرنامج حيث لاقت تشجيعا ودعما متواصلا من مربيّة صفّها ومعلمة اللغة الأنجليزية المربيّة رلى دراوشة".

وتابع البيان:"الجدير بالذكر أن ـJPB هي منظمة عالمية تتمثّل مهمّتها في السعي لخلق أفضل مستقبل للبشرية من مختلف الأديان والثقافات والجنسيات. تحقيقا لهذه الغاية يعتمد JPB على لقاءات بين شعوب، جنسيات وثقافات مختلفة.
يركز هذا برنامج القيادة على توحيد الطلاب الناطقين بالعبرية والعربية القادمين من خلفيات مختلفة وتزويدهم بالفرص والمهارات التي يحتاجون إليها ليصبحوا قادة المستقبل الجدد، والسعي لتحقيق السلام في المجتمع الدولي وضرورة تفعيل قيم التّسامح والإحتواء وحترام الرأي والرأي الأخر، والمناظرة وسبل الإقناع والتسويّة لإجل إحلال السلام والرضى.

وفي حديث مع الطّالبة لين قاسم دراوشة قالت أن المشاركة ساهمت في تعزيز وصقل ميولها، وابدّت فخرها في المشاركة وتمثيل مدرسة الرّازيّ الإعداديّة، كما شكرت إدارة المدرسة وذويها على التّشجيع والدّعم ، حيث لامس الدعم مضاعفة الجهود في تحقيق الذات، كما ستعمل على المضي قدما في المشاركة مستقبلا بمثل هذه البرامج، حيث ستكون المرحلة الثّانية من البرنامج في ولاية تكساس الأمريكيّة الصّيف القادم.

مدير مدرسة الرّازيّ المربّي فهمي دراوشة بارك المشاركة الهامّة، وابدى فخره بالطّالبة لين قاسم دراوشة وتألقها بالمشاركة، وقال أن مشاركة الطّالبة لين مردود طيّب للبيئة التّعليميّة لمدرسة الرّازيّ الإعداديّة ومناخها التّربوي الحاضن لأبداع وقدرات طلابها، وفي ختام كلمته هنّأ الطّالبة وذويها على حصولها شهادة تقدير لتألّقها بالبرنامج العالميّ."، الى هنا نصّ البيان. 
 

 

مقالات متعلقة