الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

تخريج الفوج الرابع لدورة الضباط القياديين من المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 12/08/21 21:53

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي- قسم سيف:"تعمل شرطة إسرائيل جاهدة لتطوير الخدمات الشرطية للمجتمع العربي وتعزيز الأمن الشخصي، مع دمج المجتمع العربي في الشرطة وتعزيز الثقة بين المواطن العربي والشرطة.في قسم سيف، أقيمت اليوم، مراسم حفل تخريج الدورة الرابعة لدورة "الضباط القيادين"، بمشاركة 17 خريجاً بينهم إثنين من سلطة الاطفاء.بدأت هذه الدورة قبل نحو سبعة أشهر وتهدف إلى خلق وتعزيز "كادر قيادة للضباط" في الشرطة من أفراد المجتمع العربي.الهدف هو تدريب افراد الشرطة على مناصب القيادة والضباط، والتمكين الشخصي والمهني، وتوفير الأدوات والمعرفة التي ستساعد في بناء مسار ضباط الشرطة في السعي للاندماج في مسار قيادة شرطة إسرائيل في المستقبل.وفي دورة الضباط الأخيرة التي انتهت قبل نحو ثلاثة أسابيع، تم بنجاح استكمال متدربان في السنة الأولى في "دورة الضباط القياديين" ودمجهما في الوحدات الميدانية".

أولاً ، تم اختيار المتدربين في الدورة بعناية من قبل قسم الموارد البشرية في قسم سيف، برئاسة العريف نوفار روزنتسويج ، وحتى خضعوا لإجراءات اختيار الضباط. بعد عملية الفرز، بدأت الدورة واستغرقت حوالي 7 أشهر بالتعاون مع الشرطة وكلية أورانيم.
تنوعت محتويات الدورة وشملتها، من بين أمور أخرى: بناء البنية التحتية التعليمية، وتطوير القيادة ، والتنمية الفردية والجماعية وتوسيع الآفاق، ومهارات التعليم، ومحتوى الشرطة في مجالات الدوريات والتحقيقات، والإلمام بالعمل الشرطي والميداني ، والتوجيه في وحدات ميدانية وأكثر.

اليوم ، كما ذُكر (12.08.2021) ، أقيم حفل التخرج لدورة "الضباط القياديين" في مقر قسم سيف، برئاسة رئيس القسم جمال خكروش، وبمشاركة طاقم قيادة الدورة، والقادة الميدانيين وقادة مراكز الشرطة والشركاء من كلية أورانيم.

وقال قائد القسم، اللواء جمال حكروش، للمتدربين: "لقد تلقيتم أفضل تدريب لتكونوا قائدين، ومن الآن فصاعدا أتوقع منكم إحداث التغيير، والدمج والتأثير في المنظمة حتى مستوى الضباط الكبار.
لدي ثقة كاملة بكم وأنا متأكد من أنكم ستحققون نتائج جيدة. كل واحد منكم عليه واجب استخدام الأدوات التي حصل عليها مما سيساعدكم على الاستمرار في الطريق وتحقيق الهدف. هذه خطوة مهمة أخرى في نشاطنا المهم المتمثل في دمج أفراد المجتمع العربي في الشرطة في مجموعة متنوعة من المناصب القيادية والأساسية.
سنواصل النشاط الجاد لتحسين خدمات الشرطة للمجتمع العربي في إسرائيل. متوقع منكم أن تكونوا المتدربين سفراء وان تُعرفوا عن نشاط شرطة إسرائيل في المجتمع العربي والعكس صحيح.
هناك هدف وواجب في محاربة العنف الذي يمثل المشكلة الرئيسية في المجتمع العربي، وتوفير الأمن الشخصي للمواطن العربي في إسرائيل.
يحق للأم العربية ان تشعر بالطمأنينة والأمن عندما يخرج أولادها لقضاء بعض الوقت خارج منزلهم.
يجب زيادة اندماج مواطني المجتمع العربي في شرطة إسرائيل في السنوات القادمة إلى 10٪ من مجموع أفراد شرطة إسرائيل.
كما أشار قائد القسم عن نجاح عملية "ضربة سيف" التي جرت امس وضبطت خلالها الكثير من الاسلحة والذخيرة غير القانونية وسنواصل توجيه النشاط من اجل القضاء على العنف في المجتمع العربي.
وفي ختام كلمته شكر قائد القسم أعضاء كلية أورانيم والمدربين على أنشطتهم ومساهمتهم في نجاح المسار.
أتمنى حظًا سعيدًا للمتدربين في مسارهم.
وأشارت قائدة وحدة الشراكات في قسم سيف العقيد ليئات بيرل: "أنتم جميعًا أفراد شرطة وأفراد إطفاء ذوو جودة، وقد تم اختياركم للمشاركة في مشروع "الاكاديمية القيادية"من أجل تجهيزكم وإعدادكم للتقدم والقيادة في المستقبل".
وقالت رئيسة الطاقم من كلية أورانيم، السيدة ميكي رون: "نحن نعيش في عصر من عدم اليقين، العام الماضي يثبت ذلك لنا. حدث يطارد حدث. نحن بحاجة الى قياديين مهنيين وشجعان من جهة ان يكون عندهم اسس في اتخاذ القرارات تحت الضغوطات ومن جهة أخرى ان يكونوا لينين التفكير"
وقال ممثل المتدربين، الرقيب وهبي فلاح: "تلقينا موارد غير مسبوقة ستجهزنا لمواجهة التحديات التي نواجهها ومنحتنا الفرصة لاكتساب أدوات للتعامل مع النزاعات والتعلم من الأخطاء والتغلب على العقبات".
سيواصل قسم "سيف"، الذي بدأ نشاطه رسمياً، في محاربة العنف في المجتمع العربي وأنشطة توطيد العلاقة وتعزيز الأمن الشخصي ودمج المجتمع العربي في عملية التغيير. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240907.20
BTC
0.52
CNY