جامعات / مدارسStudents

إختتام البرنامج الصيفي بثانوية اكسال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إختتام البرنامج الصيفي JPB صانعي السلام"في اللغة الانجليزية بثانوية اكسال


كانت مدرسة اكسال الثانوية من ضمن المدارس التي وقع عليها الاختيار للمشاركة بالبرنامج الرفيع المستوى JPB وذلك لانها أوفت كل الشروط والمعايير المطلوبة مثل : مستوى عالٍ من مهارات الاتصال، مستوى عال من النضج العاطفي،مستوى عال من اللغة الإنجليزية المنطوقة.
وقد تم اختيار الطلاب المشاركين من قبل مركزة ومعلمة موضوع اللغة الانجليزية في المدرسة المعلمة إيمان دراوشة. وقد استمر البرنامج لمدة اسبوع في المدرسة العالمية.


‏The Eastern Mediterranean International School (EMIS) في رمات هشارون . والطلاب الذين تم اختيارهم للبرنامج بعد أن اوفوا كل الشروط المطلوبة هم :أمير عبد الرحمن شلابنة،لين سميح شدافنة وطالبة الصف الثامن لين قاسم دراوشة .

وبعد يومين سوف تبدأ المرحلة الثانية من البرنامج للصفوف العليا والتي سوف يشارك بها الطالبين :وسيم احمد شدافنة،محمد حسن دراوشة.

الجدير بالذكر أن ـJPB هي منظمة عالمية تتمثل مهمتها في السعي لخلق أفضل مستقبل للبشرية من مختلف الأديان والثقافات والجنسيات. تحقيقا لهذه الغاية يعتمد JPB على لقاءات بين شعوب، جنسيات وثقافات مختلفة.


يركز هذا برنامج القيادة على توحيد الطلاب الناطقين بالعبرية والعربية القادمين من خلفيات مختلفة وتزويدهم بالفرص والمهارات التي يحتاجون إليها ليصبحوا قادة المستقبل الجدد، والسعي لتحقيق السلام في المجتمع الدولي. اما عن المواضيع الذي يعالجها البرنامج فهي:
- الهوية والتسامح والتنوع.
- فهم هوياتنا على أنها معقدة، متغيرة بمرور الوقت ومتعددة الأوجه.
- فهم الصور النمطية وكسرها.
- فهم الهويات الشخصية، الجماعية والمشتركة.
- مهارات الاتصال والحوار
- فهم الفرق بين الحوار، النقاش ،المحادثة والمناظرة.
- استكشاف أهمية الاتصال في تحقيق والحفاظ على العلاقات السلمية والمجتمعات المستقرة.
- التعرف على مهارات الانصات/الاستماع : الانصات الاستشعاري.
- التعرف على مهارات التحدث: فهم طريقة الاتصال الخاصة بنا.

- فهم الصراع
❑ تعريف الصراع ؛العنف والسلمية.
❑ أين يحدث الصراع (من الذات/الداخل إلى العالمية).
❑ عرض أمثلة للصراع والعنف والسلمية.

♦️ إدارة الصراع بنجاح
❑ استراتيجيات التعامل مع الصراع.
❑ التقييم الذاتي للصراع.
اما بالنسبة لنهج التعليم فإن JPB تتبنى منهج
التعلم التجريبي؛ حيث يتعلم المشاركون من خلال الحوار ،التأمل الذاتي ،أنشطة التوعية والمشاركة العاطفية العميقة.

نتقدم بالشكر الجزيل لمركزة الموضوع المعلمة ايمان دراوشة على جهودها الجبارة للسعي دائما لضم برامج وفعاليات مثرية في اللغة الانجليزية خارجة عن المألوف هدفها تحسين وتطوير شخصية الطلاب وتعزيز ثقتهم بالنفس ، والجدير بالذكر ان المعلمة ايمان كانت قد شاركت ببعثة الى جامعة كامبريدج في مشروع EXCEL من قبل منظمة JPB الامر الذي ساعدها بضم مثل هذا المشروع وغيره من المشاريع المستقبلية لطلاب المدرسة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اكسال ثانوية اكسال