الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

بفضل ميسي.. أرباح باريس سان جيرمان تتضاعف وبرشلونة تتراجع

حجاج رحال
نُشر: 11/08/21 07:58,  حُتلن: 14:47

يبدو أن أرباح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ستزداد بعد إنضمام الأسطورة ليونيل ميسي. ومع انضمام ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، فإن قيمة النادي الباريسي قد تزيد حتى 20% بفضل قدرته على جلب العلامات التجارية الكبيرة وفتح أسواق بث تلفزيوني جديدة.

أكد ذلك الاقتصادي فينيسنت شاودل لوكالة الأنباء الإسبانية مشيرا إلى أن النادي يقدر بنحو ملياري يورو، وهو رقم بعيد عن العملاقين ريال مدريد وبرشلونة الذي يقدر كل منهما بنحو ثلاثة مليارات يورو، في الدراسات الأخيرة.
وأشار شاودل الخبير في التسويق الرياضي إلى أن قيمة برشلونة ستتأثر بالتأكيد بعد رحيل ميسي.
وقال "ستقل قيمة برشلونة وسترتفع قيمة باريس سان جيرمان. الجدير بالذكر أن قيمة النادي الفرنسي كانت مليار يورو قبل ضم نيمار ومبابي (في 2017). اليوم قيمته ملياري يورو".
ودلل المحلل بالشبكات الاجتماعية على أهمية ميسي، مشيرا إلى أن عدد متابعي اللاعب على فيسبوك أكثر من ضعف عدد متابعي باريس سان جيرمان: 100 مليون مقابل 40 مليونا.
وقال "هذا المثال يوضح تأثير لاعب كهذا. كلما كان هناك جمهور كلما زاد اهتمام العلامات التجارية".

وتوقع المحلل أن ترتفع قيمة النادي الباريسي بنسبة 20% حتى مليارين و200 مليون يورو. وأشار إلى أن هذا الارتفاع قد يحدث على الأرجح في الموسم الأول للبرغوث في النادي الباريسي. وأوضح أن النادي سيحقق إيرادات من الصفقة من خلال بيع قمصان اللاعب.
 

مقالات متعلقة

Got