الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

بعد انخفاض اصابات الكورونا: بلدية عكا تقرر ازالة السياج المؤقت من شاطئ ارجمان

كل العرب
نُشر: 10/08/21 14:07,  حُتلن: 16:53

أجرى رئيس بلدية عكا شمعون لنكري، صباح اليوم، تقييما للأحداث المتعلقة بفيروس الكورونا في المدينة وللوضع الخاص في شاطئ ارجمان، بحضور نائبه ادهم جمل ومدير عام البلدية يانيف آشور.

خلال الجلسة تقرر إزالة السياج المؤقت في محيط شاطئ أرجمان في يوم الأحد المقبل، بناء على استمرار انخفاض معدل اصابات الكورونا في المدينة.



أدهم جمل


ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا قال: "بعد القرار بتركيب السياج المؤقت حول الشاطئ في ضوء زيادة معدل الإصابات بالكورونا كان الهدف من القرار المحافظة على سلامة المستجمين والعمل من أجل وقف سلسلة العدوى".

وأضاف الجمل: "بعد انخفاض معدل الاصابات بالكورونا في المدينة وتصنيفها على أنها مدينة صفراء وفقًا لنموذج إشارة المرور بعد ان كانت مصنفة باللون البرتقالي، ستتم إزالة السياج المؤقت حول شاطئ ارجمان يوم الاحد المقبل".

وأكد الجمل: "ابقاء السياج حتى يوم الاحد المقبل فقط من اجل متابعة استمرار انخفاض معدل الاصابات بالكورونا في المدينة، مع التأكيد انه تم من يوم السبت السابق السماح للمستجمين بالدخول دون اظهار البطاقة الخضراء".

وبيّن الجمل "لقد توجهت ايضا لشرطة عكا وطالبتها بضرورة ازالة الحاجز الذي تم نصبه في مدخل عكا الجنوبي بهدف فحص الحافلات حيث وعدت الشرطة بإزالة الحاجز حتى يوم الخميس القادم لإتاحة المجال لدخول الزائرين الى البلدة القديمة دعما للتجارة والسياحة فيها".

وعن ما يقال ان ادارة البلدية تتعامل مع المواطنين العرب بشكل عنصري، نفى الجمل ذلك جملة وتفصيلا وقال: "على العكس تماما التعاون بيننا وبين رئيس البلدية مستمر منذ سنوات عديدة مما ادى الى اقامة مشاريع حيوية كبيرة للوسط العربي في شتى المجالات، حيث لم تشهد المدينة هذا التطور من قبل، وعلى سبيل المثال وليس الحصر تم مؤخرا البدء ببناء روضات جديدة اضافية للوسط العربي في شمال عكا والانتهاء من بناء قاعة رياضية حديثة لخدمة الوسط العربي في عكا. وفي الاشهر القريبة سنباشر ببناء مدرسة عربية ابتدائية ثالثة بعد ان تم مؤخرا المصادقة على بناء المدرسة في لجنة التخطيط اللوائية وسنعمل في هذه الفترة على اصدار ترخيص البناء "היתר בנייה" وتحضير الميزانية اللازمة من قبل وزارة التربية والتعليم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245404.98
BTC
0.53
CNY