الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

إستياء عارم في عكا بعد قرار البلدية بإغلاق شاطئ أرجمان بوجه اهالٍ من الضفة والقدس

محاسن ناصر
نُشر: 07/08/21 13:45,  حُتلن: 20:27

اعرب السكان العرب في مدينة عكا، عن استيائهم من قرار بلدية عكا بإغلاق شاطئ أرجمان في وجه المجموعات من اهالي الضفة والقدس، وذلك بحجة خطة لمنع تفشي الكورونا في المدينة.

وقال الناشط العكي منير قزموز أن "البلدية مصرة وتعمل المستحيل من اجل منع أهلنا العرب من الضفة من استغلال الشواطئ بواسطة وضع العديد من القيود وفرض المخالفات وقد بدأت العملية منذ أسابيع من خلال إغلاق الحمامات في شاطئ أرجمان أمام المستجمين العرب وبعدها وضع لافتات تمنع الباصات من الوصول الى الشاطئ والآن الحديث عن  قرار جديد يمنعهم من الدخول بادعاء انه ليس بحوزتهم شهادة تطعيم، فكما قلت سابقا قرارات جميعها تصب ضمن القرارات العنصرية للبلدية ضد المواطنين العرب".

وقد عبر اهالي عكا عن قلقهم من قرار البلدية والذي ينعكس على المحلات التجارية في البلدة القديمة، إذ بدت البلدة القديمة شبه خالية من الزوار بعكس الاسبوع الفائت، الذي شهد حركة نشطة، معربين أن هذا المخطط دنيء.

وكان اعضاء البلدية عن التحالف العكي، بولس نحاس وحسين اسدي قد أبرقوا رسالة حادة وواضحة لرئيس البلدية لانكري، يحذرون فيها من عواقب ونتائج بناء سياج في شاطئ ارجمان والاجراءات التي من شأنها منع الزوار العرب القدوم لمدينة عكا، حيث اوضحوا ان سياسة البلدية المذكورة لها نتائج سيئة على العلاقات العربي اليهودية وذات عواقب اقتصادية صعبة على التجار والمطاعم والمرافق السياحية في المدينة".


مشهد عام لشاطئ "ارجمان"

وأضاف نحاس واسدي ان "الشعور العام عند الجمهور العربي رافض للاجراءات، ونحن كممثلي هذا الجمهور نطالب باجراءات واضحة، لا تمييز فيها، وان يكون السياج مؤقت كما تقرر في جلسة البلدية".

ومن ناحيته أكد رئيس البلدية اكد في رده على البرقية ان السياج جزء من الحرب على الكورنا فقط، ولا تمييز في الاجراءات، كذلك اكد ان الاجراءات مؤقتة لايام قليلة وستنتهي مطلع الاسبوع القادم.

اما عضو البلدية السابق احمد عودة فقد أعلن أنه سيقيم خيمة اعتصام على شاطئ أرجمان إحتجاجا على قرارها بإغلاق الشاطئ وتسييجه ومنع الزائرين العرب من الضفة الغربية والقدس دخوله.

وكانت بلدية عكا قد أصدرت بيانا جاء فيه: الدخول الى الشواطئ فقط لمن معه شهادة تطعيم/ تعافي/ نتيجة لفحص كورونا، بلدية عكا قررت السماح بالدخول الى الشواطئ فقط لمن يظهر شهادة تلقيح/ تعافي/ فحص كورونا سلبي ساري المفعول. فبسبب القفزة الأخيرة في معدل الإصابة بفيروس كورونا في الدولة بشكل عام وفي مدينة عكا بشكل خاص، قرر مجلس مدينة عكا الليلة بالإجماع إدراج شروط العلامة الخضراء على شواطئ الاستجمام".

واردف البيان: "المعنى: لن يُسمح بالدخول إلى الشواطئ إلا عند تقديم شهادة تطعيم/ تعافي أو اختبار كورونا سلبي، وقد أصدر رئيس بلدية عكا شمعون لنكري وأعضاء المجلس تعليماتهم لموظفي البلدية بضمان تطبيق قواعد وزارة الصحة دون استثناء، وبالتالي منع انتشار المرض بين سكان المدينة. كما لن يسمح بدخول حافلات غير المطعمين إلى المدينة وشواطئها. ستقوم بلدية عكا حاليا بتكثيف المراقبة وتحرير المخالفات من أجل ضمان صحة وسلامة الجمهور". الى هنا بيان البلدية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY