أخبارNews & Politics

التحقيق مع 5 أشخاص من الضفة وشفاعمرو بشبهة التسول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو- التحقيق مع 4 قاصرين من سكان الضفة ورجل من شفاعمرو بشبهة التسول

وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ-لواء الساحل جاء فيه ما يلي: "في إطار نشاط لأفراد شرطة الجليل الغربي خلال الأسبوع الاخير بالقرب من مفرق كفر ياسيف ومفرق أحيهود ضد ظاهرة المتسولين الذين يعرضون أنفسهم ومستخدمي الطرق للخطرـ قام أفراد باحالة 4 مشتبهين قاصرين من سكان منطقة الضفة ومشتبه البالغ 55 عاما من سكان شفاعمرو الى التحقيق".

وأضاف البيان: "وفق الاشتباه قام السائق المشتبه البالغ 55 عاما من سكان شفاعمرو خلال الأسبوع بنقل المشتبهين من سكان منطقة الضفة في سيارته إلى منطقة كفر ياسيف حيث تمركزوا عند المفترقات والشوارع الرئيسية وقاموا بالتسول مما ادى الى تشويش حركة المرور والمخاطرة بانفسهم وتشكيل خطر على مستخدمي الطريق. من الجدير بالذكر أن المتسولين أنفسهم يعملون في كثير من الأحيان كمصدر دخل إضافي لتمويل مرتكبي الجرائم في المنطقة حيث يستغل هؤلاء المجرمون النساء والقاصرين ويرسلونهم للوقوف لساعات طويلة تحت اشعة الشمس الحارقة وعلى جانب الطريق بينما يشكلون خطرًا حقيقيًا على سلامتهم وصحتهم".

وتابع البيان: "كما ذكر، تمت احالة جميع القاصرين الى التحقيق ومع نهايته تم نقلهم جميعًا إلى المعبر الحدودي لإعادتهم إلى مناطق السلطة الفلسطينية بعد التنسيق مع سلطات الأمن ومكتب الرفاه الاجتماعي كما وأطلق سراح المشتبه البالغ تحت شروط مقيدة. ستواصل شرطة إسرائيل العمل ضد ظاهرة المتسولين التي تتسبب في استغلال القاصرين والنساء من قبل مرتكبي الجرائم - وتعرض القاصرين لخطر الموت على الطرق الرئيسية. وستواصل الشرطة مكافحة هذه الظاهرة التي تشكل مصدر دخل مالي آخر للمجرمين في المنطقة" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية