أخبارNews & Politics

حيفا: إتهام 6 شبّان بأعمال عنف وشغب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام 6 شبّان عرب من حيفا بالضلوع في أعمال عنف وسطو واضرام نار خلال أحداث أيّار

جاء في بيان الشرطة:

خلال أعمال الشغب، قام المتهمون بإغلاق طرق بواسطة إضرام النار في إطارات وسط الطريق والقاء الحجارة واطلاق المفرقعات والحاق الاضرار للممتلكات والاخلال بالنظام العام

 الخلفية للاحداث هي عنصرية

قدّمت النيابة العامّة صباح اليوم لائحة إتهام ضد 6 شبّان عرب (19,19,18,29,24,25 عامًا) من مدينة حيفا بالضلوع في أعمال عنف وسطو واضرام نار، وذلك خلال الأحداث التي شهدتها البلاد في شهر أيّار المنصرم (أحداث القدس والحرب على غزة). وذكرت الشرطة في بيانها أنّ "الخلفية لهذه الأحداث هي عنصري"، بحسب الشرطة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ-لواء الساحل أنّ:"الشرطة أنهت التحقيق والنيابة قدمت اليوم لائحة إتهام ضد 6 مشتبهين من سكان مدينة حيفا بشبهة ضلوعهم في الاحداث العنيفة والاعتداء وعملية سطو وإضرام النار عمدًا في المدينة خلال فترة حملة "حارس الاسوار""، كما ورد في البيان.

وأضاف بيان الشرطة حول تفاصيل القضية أنّه:"القت الشرطة القبض على المتهمين الستة (19,19,18,29,24,25 عامًا) خلال شهر يونيو ويوليو في إطار تحقيق مشترك للوحدة لمكافحة الشغب في مديرية اشير مع جهاز الامن العام "الشاباك" حول شبهات لضلوعهم في إعمال الشغب التي شهدتها المدينة وإضرام النار المتعمد وعملية سطو وذلك يوم 11.05.21 حتى 13.05.2021. خلال أعمال الشغب، قام المتهمون بإغلاق طرق بواسطة إضرام النار في إطارات وسط الطريق والقاء الحجارة واطلاق المفرقعات والحاق الاضرار للممتلكات والاخلال بالنظام العام.

في غضون ذلك, رصد المشتبهون يوم 11.05 خلال أعمال الشغب احد سكان بلدة نيشر يقود دراجة نارية في شارع هعتسمئوت في المدينة وقاموا بالاعتداء عليه وسرقوا منه مفاتيح الدراجة ولاحقًا قاموا بإضرام النار فيها.

في وقت لاحق وصل صديق الضحية البالغ 25 عامًا من سكان مدينة رحوفوت لمساعدته وعندها قام المشتبهون بالقاء زجاجة حارقة نحوه وإصابته في راسه مما ادى الى إشتعال المعطف التي ارتداه.

في تاريخ 13.05.21 رصد المشتبهون في شارع الروزوروف في مدينة حيفا أحد سكان المدينة البالغ 25 عامًا والذي يعمل في إرساليات البيتسا على دراجته النارية حيث قاموا بمطاردته بواسطة المركبة والاعتداء عليه بواسطة القاء الحجارة والعصي وشتمه ولاحقا قاموا بسرقة دراجته ولاذوا بالفرار.

هذا وتبين من خلال التحقيق مع المشتبهين في الوحدة لمكافحة الجريمة مديرية اشير وايضا في جهاز الامن العام, ان الخلفية للاحداث هي عنصرية.

كما ذكر, بناءًا على نتائح التحقيق تنوي النيابة صباح اليوم تقديم لائحة إتهام ضد المشتبهين الى المحكمة المركزية في حيفا مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

هذا، وتنضم لائحة الاتهام هذه الى لوائح إتهام اخرى التي تم تقديمها في هذه القضية.

شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام "الشاباك" يريان ببالغ الخطورة ضلوع مواطنين إسرائيليين باعمال إرهابيه وسيواصلان نشاطهما بواسطة جميع الوسائل المتاحة امامهما لرصد وإحباط جميع العمليات التي تهدد حياه المواطنين للخطر بهدف إحالة المشتبهين الى العدالة."، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حيفا إتهام