أخبارNews & Politics

رهط: غضب ووقفة احتجاجية في أبو عبيدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة الحي ستتوجه للقضاء| رهط: غضب ووقفة احتجاجية في أبو عبيدة بعد تحرير مخالفات بالجملة

من المتوقع أن يتوجه سكان حارة أبو عبيدة بمدينة رهط، اليوم الأربعاء، للمحكمة ضد بلدية رهط وشرطة إسرائيل، بهدف إلغاء المخالفات المرورية التي تم تحريرها ضد العديد من المواطنين في الحي بسبب "مخالفات مرورية".

وعبر أعضاء في لجنة الحي في حديث لمراسل "كل العرب" عن استهجانهم الشديد لحملة تحرير المخالفات بصورة عقابية وانتقائية - على حد تعبيرهم - وأكدوا أنها ماضية في التعامل قانونيا ضد المسؤولين عن هذه الحملة من البلدية والشرطة.

وقد عبر الأهالي في حارة أبو عبيدة عن غضبهم الشديد من الحملة التي تمت أمس الثلاثاء، بعد قيام الشرطة بتحرير مخالفات بالجملة ل سيارات المواطنين، بسبب ركن السيارات على الأرصفة.

وقال أحد المواطنين إن البلدية استعانت بالشرطة لتحرير المخالفات بمبلغ 500 شيكل للفرد، ما أدى بأصحاب السيارات بركنها بمحاذاة الرصيف وكون الشارع ضيق منع دخول باصات "غاليم" والشاحنات ما أدى إلى أزمة سير.

وأضاف شاهد عيان: "انقلب الوضع إلى وقفة احتجاجية ضد المخالفات وعلى وضع الشارع بصورة عامة حيث بدأ سائقو الشاحنات بتشغيل الصافرات بقوة ضد الشرطة حيث تم إغلاق الشارع لمدة ساعة كاملة، وطالب المواطنون بان يتم وضع شارات مرورية وتنظيم الشارع بما يليق بمدينة، وعدم استعمال البلدية للشرطة بصورة انتقائية، وبناء مصف الشاحنات خارج الحارة ليتسنى للسكان المحافظة على قوانين السير".

الناطق بلسان الشرطة أشار في رده أن حملة الشرطة جاءت بطلب من البلدية، وبالتالي يجب التوجه إليها.

مراسل "كل العرب" توجه إلى رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، وطلب تعقيبه إلا أنه لم يعقب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهط