أخبارNews & Politics

فيديو: إطلاق رصاص في باقة الغربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

توثيق فيديو: إطلاق رصاص نحو محل تجاري في باقة الغربية - إتهام شابين من جت وزيمر

وصل الى كلّ العرب مقطع فيديو يوثّق عملية إطلاق رصاص نحو محل تجاري في باقة الغربية، وأعلن لاحقُا عن قيام النيابة الشرطية بتقديم لائحة اتهام ضد شابين من سكّان جت المثلث وزيمر بتهم تتعلق بالسلاح والتسبب بإصابات بشكل متعمد وارتكاب جرائم الأخرى، بما في ذلك إطلاق النار على محل تجاري ونحو أفراد شرطة في باقة الغربية بعد أن تم القاء القبض على الاثنين وبحوزتهما سلاح غير قانوني من طراز كلاشينكوف.

السلاح الذي عثر عليه بحوزة المتهمين

ووردنا من الشرطة الإسرائيلية أنّه:"خلال نشاط ميداني لأفراد شرطة سريون من مركز شرطة باقة الغربية وحرس الحدود، سمع أفراد الشرطة إطلاق نار نحو محل تجاري في المدينة. طارد أفراد الشرطة المشتبهين وأثناء الهروب, أطلق المشتبه بهما النار من سلاح من طراز كلاشينكوف نحو أفراد الشرطة الذين كانوا يلاحقونهم، بينما لاذ المشتبهون بالفرار إلى بستان زيتون حيث أخفوا سيارتهم وهربوا على الأقدام وهما مسلحين.

بعد ذلك بوقت قصير، وعقب تفتيش أجراه أفراد الشرطة، تم تحديد مكان المشتبه بهم أثناء فرارهم وبعد مطاردة قصيرة تم القبض عليهم وضبط البندقية بحوزتهم.

تم القاء القبض على المشتبَهين ، وهما من سكان جث المثلث وزيمر ، وعمرهما 32 و 28 عامًا ، ومن ثم أحيلا للاستجواب في مكاتب وحدة التحقيق الجنائي في مديرية منشيه، التي أوكل التحقيق بين أياديها. وقد مددت المحكمة توقيف المشتبَهين على ذمة التحقيق ومع إنتهاء التحقيق قدمت النيابة العامة لواء حيفا لائحة إتهام خطيرة ضدهما مرفقة بطلب توقيف حتى الإنتهاء من الاجراءات القضائية"، وفقا للشرطة.

وذكرت شرطة إسرائيل أنّ:"هذا الانجاز ينضم الى سلسلة انجازات مهمة في مجال مكافحة العنف والجرم الخطير وظواهر الاسلحه الغير قانونيه حيث نجحت شرطة الساحل منذ بداية هذا العام بضبط 285 قطعة سلاح ومئات الوسائل القتالية غير القانونية وتم القاء القبض على عشرات المشتبهين وتقديم لوائح الأتهام بمخالفات اطلاق نار وفي مجال الاسلحة غير القانونية. وستواصل شرطة إسرائيل اتخاذ إجراءات ضد استخدام الأسلحة غير القانونية في كل مكان وكل وقت، حفاظًا على سلامة وأمن مواطني الدولة كافة"، كما ورد من الشرطة. 

إقرا ايضا في هذا السياق: