أخبارNews & Politics

بينيت يرافق والدته لتلقي جرعة كورونا الثالثة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت يرافق والدته لتلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا‎‎

جاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، ما يلي:" رافق رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم والدته، ميرنا بينيت، التي تلقت الجرعة الثالثة من لقاح كورونا وقال: "أدعو الجميع إلى التوجه لتلقي التطعيم فطالما زاد عدد المتطعمين, نحمي الوالدة والوالد بل نبقي إسرائيل مفتوحة أيضًا".

 

وأضاف البيان:"رافق رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (الثلاثاء)، الموافق 3 أغسطس 2021، والدته، ميرنا بينيت، التي تلقت الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في فرع صندوق المرضى مكابي بمدينة حيفا . وقد انضم حفيدها، يائير بينيت، وهو ابن شقيق رئيس الوزراء في الزيارة.

وفيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت:"تشهد معدلات الإصابة بجائحة دلتا ارتفاعًا ملحوظًا في كل أنحاء العالم حيث أنها تمس بكبار السن بالدرجة الأولى، وبأعز الأشخاص علينا - وفي حالتي الشخصية، والدتي.

وينبغي الإدراك بأن قرابة 9 من اصل 10 مرضى مصابين بحالات خطيرة تفوق اعمارهم 60 عامًا. وبكل بساطة إن التطعيم الاستكمالي بمعنى التطعيم الثالث يعيد "شحن" مناعة الجسم مما يسمح لنا بإنقاذ الأرواح. ونعتبر هذه الإمكانية البسيطة للغاية والموجودة بين أيدينا في إنقاذ حياة البشر من الأمور النادرة.

كل ما نحتاجه وكل ما أطلبه من الجميع بمعنى الأطفال، والأحفاد والآباء والأمهات هو التوجه لتلقي التطعيم. يجب تطعيم كل الأشخاص الذين يبلغون أكثر من 60 عامًا، أما المراهقون الذين لم يتوجهوا لتلقي التطعيم بعدُ فعليهم التوجه للقيام بذلك. فطالما زاد عدد المتطعمين لدينا فنحمي الوالدة والوالد بل نبقي إسرائيل مفتوحة أيضًا".

وقالت ميرنا بيينيت، والدة رئيس الوزراء:"حتى لو لم يكن رئيس الوزراء لكنت أحضر لتلقي التطعيم كوني أعتبر ذلك امرًا هامًا لنا جميعًا في الحقيقة. ويتعين على المسنين والمسنات القيام بذلك. لكنني أخاف على ابناء الجيل الشاب الذين لم يتلقوا التطعيم الأول. وأريد ان أحل ضيفة لديه في رأس السنة العبرية، وأن أحضر حفل زفاف حفيدي المقرر عقده في شهر أكتوبر المقبل. ولا أريد إغلاقًا آخر"."، الى هنا نصّ البيان. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بينيت كورونا