أخبارNews & Politics

اندلاع حريق هائل في أحراش شورش - القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رقعة الحريق في جبال القدس- شورش تتوسع: إخلاء منازل وعشرات طواقم الإطفاء تعمل في المكان

يستمر منذ ساعات عمل طواقم وطائرات الإطفاء من أجل اخماد الحريق الهائل الذي شبّ في شورش - جبال القدس، ويعمل على اخماد الحريق نحو 30 طاقم إطفاء الى جانب 10 طائرات ومروحية استطلاع ومراقبة.

هذا، وتمّ اخلاء السكّان من بلدتي شؤوباه وشورش، فيما يشهد شارع رقم 1 ازدحامات مرورية خانقة بعد اغلاقه في اعقاب الحريق.

وصل بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي جاء فيه ما يلي: "تعمل طواقم إطفاء وإنقاذ عى اخماد حريق هائل شبّ في أحراش في شورش- منطقة القدس". وأضاف البيان: "الطواقم تعمل على اخماد النيران ومنع انتشارها، علما أن النيران تنتشر من اتجاهات عدة وبقوة. وقد تمّ استدعاء طواقم تعزيز اضافية الى جانب 12 طائرة اطفاء الى المكان" إلى هنا نصّ البيان. 

وفي بيان لاحق للاطفاء جاء فيه ما يلي: "الحريق يمتد على مساحة نحو 5 دونمات في منطقة شورش وتتجه نحو بلدة "شؤوباه"، علما أن النيران تبعد نحو 350 مترا عن خط المنازل ومحطة وقود في المكان. 6 طائرات اطفاء و15 طاقم اطفاء يعملون على اخماد النيران".

وذكر الاطفاء والانقاذ أنّ "النيران تنتشر بسرعة وبشكل كبير على نحو 100 دونم، والحريق يبعد نحو 350 مترا عن المنازل. 13 طاقم اطفاء اضافي في طريقها المكان، للعمل الى جانب 15 طاقما و 8 طائرات اطفاء. أقيمت غرفة طوارئ ميدانية لتقييم الأوضاع بمشاركة وتواجد قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ. لم يبلغ عن اصابات أو أضرار للمتلكات حتى اللحظة.".

*طواقم وطائرات الإطفاء لا تزال تعمل على اخماد الحريق الهائل في شورش - جبال القدس*

وفي بيان لاحق من سلطة الاطفاء والانقاذ جاء ما يلي:"يستمر عمل طواقم وطائرات الإطفاء من أجل اخماد الحريق الهائل الذي شب منذ قرابة الساعة 11:00 في شورش - جبال القدس، حيث تتركز العمليات في 4 مراكز أساسية: شؤوباه، شورش، محطة وقود قريبة وشارع رقم 1.

تمّ اخلاء السكّان من بلدتي شؤوباه وشورش، حيث يعمل رجال الاطفاء مقابل خط المنازل الأول في محاولة لمنع اقتراب النيران اليها.

ويعمل على اخماد الحريق نحو 30 طاقم إطفاء الى جانب 10 طائرات ومروحية استطلاع ومراقبة، قد انضمت الى طواقم الاطفاء جهات أخرى من الكيرين كييمت وسلطة الطبيعة والحدائق و الجبهة الداخلية التي تساعد أيضًا في أعمال اخماد النيران واخلاء المواطنين.

*الجدير ذكره أنّه تمّت السيطرة على الحريق من الجهة القريبة من محطة الوقود، فيما يستمر العمل في شؤوباه، شورش وشارع رقم 1.

هذا ووصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "الشرطة تقدم المساعدة لاخلاء سكان بلدة شوريش بالقرب من مدينة القدس في أعقاب نشوب في المكان. تعمل قوات الشرطة في هذه الاثناء لمساندة قوات الانقاذ في أعقاب نشوب حريق بالقرب من بلدة شوريش والطريق رقم 1. حتى الان قام أفراد الشرطة بإخلاء السكان من المنازل القريبة من خط النار ومجمع محطة للوقود ومجمع تجاري القريب من المكان. الشرطة تناشد الجمهور الامتثال الى تعليمات أفراد الشرطة وطواقم الانقاذ الذين يعملون في المكان" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدس حريق شورش