أخبارNews & Politics

مشروع تخرج قياديين يتحول لمهرجان ثقافي ببئر السبع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مشروع تخرج قياديين ثقافيين يتحول إلى مهرجان ثقافي في بئر السبع

تحول عرض مشروع لخريجي برنامج "مندل" للقيادة الثقافية في النقب، إلى مهرجان بعد حضور المئات من المواطنين إلى السوق البلدي في بئر السبع للمشاركة في هذه الأمسية.

الفنان سهل الدبسان قال إنّ "التبادل الثقافي هو مهم للغاية خاصة في مدينة تاريخية عريقة مهمة لأهل الجنوب كلهم - مدينة بئر السبع - ومن المهم أن يكون هذا التبادل في السوق الذي يلتقي فيه الجميع تحت سقف واحد وهو مهم للتبادل الثقافي بين الشعبين".

علياء الدرجات خريجة مركز مندل، قالت إنّ "اللقاء هام لانكشاف الثقافات على بعضها البعض، وهو يدعم الشراكة العربية اليهودية، وتغيير مناخ المعيشة في النقب مستقبلا".

"يلا ثقافة" الذي ضم محطات لخريجي برنامج مندل، يهدف الى تطوير الثقافة في النقب، حيث يضم البرنامج خمسة عشر مشاركا من النقب يعملون في مجال الثقافة – من فنانين وممثلين ومدراء ثقافة ورسامين، والذين تجمعوا تحت سقف واحد من أجل العمل على تطوير الثقافة والنهوض بها في المنطقة الجنوبية.

قاسم الصرايعة، عضو طاقم مركز مندل، أشار في حديثه إلى أنّ "تخريج الفوج الثالث من البرنامج في عاصمة النقب بشراكة عربية يهودية هو مهم للغاية، وتم من خلال هذا الحفل عرض المشاريع التي قام عليها المشاركون في برنامج مندل".

بقي أن نشير إلى أنّ هذه المجموعة تضم عربا ويهودا من النقب، والذين شاركوا في التبادل الثقافي ودعم الشراكة، من خلال عرض مسرحيات، ومعارض صور، وفقرات شعر، وفقرات غنائية، وتراث بدوي وغيرها من المحطات الثقافية المختلفة في عاصمة النقب.

كلمات دلالية