أخبارNews & Politics

نبيل الكرد: لن نقبل بالتسوية مع المستوطنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نبيل الكرد من الشيخ جراح: لن نقبل بالتسوية مع المستوطنين وسنبقى في حيّنا وبيوتنا

نبيل الكرد: 

المستوطنون والقضاة حاولوا ان يوقعوا بنا، وذلك من خلال الإعتراف بملكية الأرض للمستوطنين

انتهت في المحكمة العليا جلسة المداولة في قرار تهجير عائلات من حي الشيخ جراح في القدس، اليوم الإثنين، دون اصدار قرار نهائي بالقضية، ومن المتوقع، حسب طاقم الدفاع الممثل للعائلات، أن تعقد المحكمة جلسة مداولة أخرى بشأن قرارها في تهجير أهالي الحي.

واقترحت المحكمة على الأهالي تسوية ما بينهم وبين المستوطنين، وذلك شريطة ان يعترف الأهالي بملكية الأهالي للمستوطنين، وان يبقى الأهالي في الحي كمستأجر محمي لكن أهالي الحي رفضوا التسوية.

وبعد القرار، قال السيد نبيل الكرد أحد المهددين بالتهجير من الشيخ جراح أن:" المستوطنين والقضاة حاولوا ان يوقعوا بنا، وذلك من خلال الإعتراف بملكية الأرض للمستوطنين، وان نكون نحن مستأجرين محميين ولكننا رفضنا ونرفض اي تسوية مع المستوطنين، وهذه الأرض لنا منذ عشرات السنوات ولن نتنازل عنها".

وأضاف الكرد، ان:" الحكومة الاردنية و السلطة الفلسطينية يجب ان يساندونا ويقفوا إلى جانبنا، ونحن مواطنون ليس لدينا قوة الا صوتنا والاعلام الذي التف حولنا".

وتابع:" نحن نمتلك أوراقا من الحكومة الاردنية تثبت ملكيتنا في الأرض، وهؤلاء المستوطنين يقولون ان الارض لهم وانهم يمتلكون عقد، وهذا كله كذب وافتراء وهم لا يملكون اي شيء، ولن نقبل بأي تسوية معهم".

إقرا ايضا في هذا السياق: