الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

اعلان الإضراب في شركتي بيلفون وبيزيك بينلؤومي

كل العرب
نُشر: 02/08/21 17:56

جاء في بيان صادر عن "الهستدروت" ما يلي:"أعلنت لجنة العمال في شركة "ألفا" اليوم الاثنين عن الشروع بخطوات نقابية في شركتي بيلفون وبيزك بينلؤومي. يأتي هذا الإعلان في اعقاب مواصلة الإدارة السلوك بشكل احادي، وبعد ان قامت الإدارة المشتركة بسحب طلبها الأسبوع الماضي بإصدار أوامر منع ضد الاضراب، بعد ان كانت المحكمة قد اقرت انه لا يمكن منع العمال في هاتين الشركتين من الشروع بخطوات نقابية".

وتابع البيان:"بضمن ذلك، سيتم تعطيل كافة الاعمال والنشاطات التطويرية للجيل 5 في بيلفون، كما ستتوقف أيضا اعمال تطوير مجال الالياف البصرية في بيزك بينلؤومي. إضافة الى ذلك، فقد أعلنت اللجان العمالية عن التوقف التام عن العمل المشترك بين الشركات الثلاث التابعة لـ "ألفا" (بيلفون، بيزك بينلؤومي وyes). كما ستتوقف شركة بيزك بينلؤومي عن بيع الشرائح الخلوية sim لشركة بيلفون وستمتنع عن اخراج أي مستلزمات لشركة بيلفون ولشركة YES المخصصة للمخزون ولخدمة الزبائن الخاصين. كما ستتوقف بيلفون عن تزويد موجهات الانترنت لزبائن شركة بيزك بينلؤومي وسيتم التوقف عن تطوير المشاريع المشتركة للشركات الثلاث.

وأوضح ممثلو العمال ان الحديث يدور عن خطوات نقابية أولية فقط، هذه الخطوات التي سيتم تصعيدها في حال استمرت الإدارة بمحاولاتها المس بالتنظيم العمالي. بموازاة ذلك، سيتم الاستمرار بالتظاهرات امام منازل كبار المسؤولين في مجموعة "ألفا"، بما في ذلك التظاهرة مقابل جلسة مجلس إدارة الشركات التابعة التي من المتوقع ان تُجرى هذا الأسبوع.
وكانت الهستدروت قد أعلنت عن نزاع عمالي في الشركات الثلاث قبل حوالي شهر. يأتي هذا الإعلان على ضوء رفض الإدارة المشتركة للشركات الثلاث الشروع بمفاوضات لكافة عمال المجموعة، وذلك لتقويض مكانة العمال وعلى ضوء التغييرات الدراماتيكية التي تود الإدارة اجراؤها. هذه التغييرات التي سيكون لها اسقاطات على حقوق العمال وتهدد أمانهن الوظيفي.

وعقب ياكي حالوتسي رئيس نقابة عمال الخليوي الانترنت والهايتك في الهستدروت قائلا:" لا يعقل انه وفي ظل الأزمة الأكبر التي يعاني منها العمال في الشركات التابعة لبيزك، وفي ظل التهديد الوظيفي والشروع بخطوات نقابية، اختار المدير العام الخروج الى إجازة لمدة شهر الى خارج البلاد. سنواصل النضال بكافة الوسائل لحماية العمال والى ان يتم عرض برامج بديلة لمستقبل الشركات".
بدورة قال رئيس لجنة العمال في شركة "ألفا" ورئيس لجنة العمال في بيلفون يحيئيل شيمن:" على إدارة شركة ألفا ان تفهم امرا واحدا، اننا سنقف سدا منيعا ضد أي محاولة للمس بالعمال والتلاعب بالأمور المادية على حسابهم. لن نتردد في تصعيد النضال وحتى في الاضراب التام في شركة بيلفون وبيزك بينلؤومي. ان مئات مصادر المعيشة للعاملين معرضة للخطر الحقيقي، وكما أثبتنا في السابق فانه لن يتم تطبيق أي امر بشكل أحادي، انما فقط من خلال التعاون معنا".
اما نائب رئيس لجنة العمال في شركة "ألفا" ورئيسة نقابة عمال شركة بيزك بينلؤومي ليمور ليبرمان فقالت من جهتها:" لن نقف مكتوفي الأيدي في ظل قيام إدارة ألفا ومجلس ادارتها بتفكيك شركة ناجحة وربحية كشركة بيزك بينلؤومي. الخطوات النقابية ستبدأ اليوم، وهي بمثابة طلقة البداية في نضالنا الذي نخوضه حفاظا على مصادر معيشتنا. نحن بكل تأكيد لن نستسلم، في حال واصلوا في تطبيق خطتهم لتفكيك الشركات التابعة للمجموعة"."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY