السلطات المحلية

بيان توضيحي حول شاطئ ارجمان في عكا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بيان توضيحي حول شاطئ ارجمان في عكا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية عكا جاء فيه ما يلي: "ناقشت بلدية عكا في جلستها الاخيرة موضوع ضبط النظام في شاطئ ارجمان بعد تقديم شكاوي من عدة مواطنين بضرورة اتخاذ اجراءات ضرورية لمنع الفوضى في الشاطئ وخاصة في ظل ازمة الكورونا وازدياد عدد المستجمين بشكل كبير".

وأضاف البيان: "خلال الجلسة تم تقديم اقتراح اقامة سياج حول شاطئ ارجمان بتكلفة 350 الف شاقلا. وقد عارض هذا الاقتراح بشدة نائب رئيس البلدية ادهم جمل الذي طالب بإيجاد حلول بديلة تضمن دخول جميع الزائرين وبنفس الوقت ضمان المحافظة على النظافة والنظام وسلامة المستجمين. وقد دعم أعضاء البلدية العرب هذا الاقتراح وعندها وافق رئيس البلدية شمعون لانكري بتغيير اقتراح تسييج الشاطئ والعمل على إيجاد حلول بديلة بالتنسيق بين أعضاء البلدية ومدير عام البلدية والمستشارة القانونية".

وجاء في البيان: "ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا عقّب على النقاش الذي دار خلال جلسة البلدية وقال: "نحن مع فرض النظام في كل مكان ولكن يجب ان تضمن الحلول دخول جميع الزائرين دون استثناء". وعن تركيب السياج حول الشاطئ قال: "لم يتخذ قرار بهذا الشأن وما زلنا نبحث في ايجاد حلول بديلة حيث اقترحت اقامة شاطئ جديد او توسيع الشاطئ الحالي لتخفيف كثافة المستجمين خاصة في نهاية الاسبوع". وأضاف الجمل: "في جلسة أمس مع رئيس البلدية ومديرها العام تم بحث عدة خيارات لايجاد الحلول لهذه المشكلة وعند اتخاذ القرار النهائي سنقوم بإعلام الجمهور".

واختتم البيان: ""وتوجه الجمل لجميع الزائرين بضرورة المحافظة على نظافة الشاطئ والمحافظة على النظام وعدم تخريب الممتلكات. وطالب المستجمين بتجنب مخالفة القوانين المتبعة هناك ان كان في وقوف الحافلات وال سيارات والالتزام بتعليمات وزارة الصحة بما يخص اجراءات الكورونا من وضع الكمامات في الاماكن المغلقة" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عكا