أخبارNews & Politics

الشيخ جراح: سقوط مقترح القضاة بالتسوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قضية الشيخ جراح: سقوط مقترح القضاة بالتسوية مع المستوطنين وتأجيل البت في قرار الإخلاء

سقط مقترح القُضاة في المحكمة العليا بمدينة القدس، ضد قرارات إخلاء عائلات من الشيخ جراح من منازلهم، وإحلال مستوطنين مكانهم، بعد أن رفض أهالي الحيّ والمستوطنين التوصل للتسوية ،حيث تقرر تأجيل البت في قرار بيوت الشيخ جراح وحسب طاقم الدفاع من المتوقع عقد جلسة أخرى.

وكانت قد عقدت المحكمة العليا اليوم الاثنين جلسة استماع للنظر في الاستئناف الذي تقدم به محامو عائلات الحي ضد قرار الإخلاء الصادر عن المحكمة المركزية، والذي قُدِّم قبل نحو أشهر، ولم تعطِ المحكمة العليا ردها على قبول أو رفض الاستئناف. هذا وباشر أهالي الحي كبارًا وصغارًا بالتّوجه إلى المحكمة.

هذا ويدعو أهالي حي الشيخ جراح الجميع بالتوجه لمساندتهم في قضيّتهم امام المحكمة والتواجد معهم خلال الجلسة التي ستنظر في قضية تهجير 4 من عائلات الشيخ جراح وهم الكرد والقاسم والجاعوني وسكافي.

وقال السيد نبيل الكرد وهو احد الأشخاص المههد بالتّهجير وعائلته من منزلهم: "أملنا بالله كبير، ورغم أنّ المستوطنين يحاولون تقديم الأوراق منذ عام 72 من أجل إثبات أحقيّتهم بملكية الأراضي، إلا أنّ الجميع يعرف أنّ هذه الأوراق مزوّرة وبأنّ الأرض هي أرضنا نحن ولن نتنازل عنها أبدًا" كما قال.

والناشطة منى الكرد قالت: "نحن متفائلين، ونكرّر بأنّنا لا نعول على القضاء الاسرائيلي لأنّه لا يريدنا أن نبقى أصلًا في البلاد كفلسطينيين، ونؤكّد أن معركتنا سياسية ونأمل ان يُنظر إلى قضيّتنا بنظرة عادلة". 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشيخ جراح