أخبارNews & Politics

اعتقال 7 مشتبهين بخيانة الأمانة وغسيل الأموال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال 7 أشخاص بينهم موظف سلطة محلية بشبهة خيانة الأمانة وغسيل الأموال

وصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ جاء فيه ما يلي: "في اطار مكافحة شرطة إسرائيل للجرائم المتعلقة في نقاء المعايير والفساد العام، ألقت الوحدة الوطنية للتحقيق في الاحتيال (ياحا) في لاهف 433 القبض على 7 مشتبهين، بما في ذلك عامل سلطة محلية وكبار الموظفين من القطاع العام. هذا الصباح مع الانتقال إلى تحقيق علني تم إجراؤه على المستوى السري في الأشهر الأخيرة في وحدة "ياحا" تم القبض على 7 مشتبهين تحت طائلة التحذير وأحيل 4 آخرين، في ضوء الأدلة المتراكمة خلال النشاط بشبهة تورطهم بإرتكاب مخالفات وجرائم مثل تلقي الرشوى وخيانة الأمانة وغسيل الأموال ومخالفات نقاء ال انتخابات ومخالفات الضريبية ومخالفات بموجب قانون التخطيط والبناء".

بحسب الشبهات، قام عامل السلطة المحلية مع موظفين آخرين من القطاع العام، كل حسب حصته، حصلوا على مبالغ من المال واشياء اخرى، مقابل تقديم مصالح الآخرين من خلال الترويج في المناقصات التابعة للسلطة المحلية بشكل غير قانوني، والإضرار بالمصلحة العامة.

يتم التحقيق من قبل وحدة التحقيق في الاحتيال الوطني في لاهف 433 بالتعاون مع سلطة الضرائب، وسلطة العقارات، وسلطة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وبمرافقة النيابة العامة في لواء حيفا . خلال نشاط القاء القبض على المشتبهين تم تفتيش منازل ومكاتب المشتبهين وضبط مستندات للتحقيق فيها. خلال هذه الساعات، يتم استجواب المشتبهين من قبل الشرطة، ووفق التقدم في التحقيق سيتم احالتهم إلى المحكمة للنظر في تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق. ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها في كل مكان يوجد به اشتباه في وجود فساد عام وانتهاك القانون والإدارة السليمة، من أجل كشف العمليات غير القانونية والوصول إلى الحقيقة. 

كلمات دلالية