الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

قطر تحرز أول ميدالية أولمبية ذهبية في تاريخها عبر لاعب مصري الأصل

كل العرب
نُشر: 01/08/21 00:13,  حُتلن: 11:08

أحرزت قطر، السبت، أول ميدالية أولمبية ذهبية في تاريخها، من خلال رباع من أصول مصرية، هو فارس إبراهيم حسونة.وحاز حسونة الميدالية، عقب فوزه في منافسات رفع الأثقال لوزن 96 كيلو غرام في أولمبياد طوكيو 2020، بحسب بوابة "الأهرام" المصرية. 

يشار إلى أن حسونة أمضى عامين في التدريب من أجل منافسات أولمبياد طوكيو 2020، وكان آخرها معسكر تدريبي في جورجيا بأمريكا، وفقا لـصحيفة "الراية" القطرية.وظل حسونة يتدرب لمدة 6 ساعات يوميا داخل المعسكر تحت إشراف والده ومدربه، بطل المنتخب المصري السابق في رفع الأثقال، إيراهيم حسونة.

وكانت أول مشاركة رسمية لفارس إبراهيم حسونة مع منتخب قطر في بطولة كأس قطر الدولية لرفع الأثقال في عام 2014.كما شارك حسونة في أولمبياد ريو دي جانيرو الذي أقيم في البرازيل بعام 2016.وتمكن فارس حسونة من إحراز الميدالية الفضية لبطولة العالم لرفع الأثقال في أمريكا عن وزن 94 كيلوغرام، في ديسمبر/ كانون الأول 2017.

وتقام الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو في الفترة من 23 يوليو/تموز الجاري إلى 8 أغسطس/آب المقبل، وكان من المقرر إقامتها في العام الماضي، لكن بسبب جائحة فيروس كورونا، كان لا بد من تأجيلها لمدة عام، وستقام معظم المسابقات دون جمهور على الإطلاق، بسبب تردي الوضع الوبائي في اليابان. 
















 

مقالات متعلقة

Got