الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

ممثلون عن وحدة لاهف 433 يحلون ضيوفا على بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 30/07/21 17:37,  حُتلن: 08:30

حل، أمس الخميس، ممثلون عن وحدة لاهف 433 التابعة للشرطة الاسرائيلية، ضيوفا على بلدية الناصرة، وذلك ضمن برنامج يهدف للتعرف على احتياجات المؤسسات الهامة داخل المجتمع العربي، بحسب ما اشارت بلدية الناصرة في بيان لها.

وجاء في البيان: "قامت وحدة لاهف 433 ضمن برنامج يهدف الى زيارة المؤسسات الهامة في المجتمع العربي لدراسة أوضاعها والتعرف عن كثب على احتياجاتها والظروف التي تعمل بها، ومناقشة قضايا حارقة يخوض بها مجتمعنا العربي في البلاد، منها على سبيل المثال الجرائم الاقتصادية التي تعصف بالمجتمع العربي خاصة والبلاد عامة".

واستطرد البيان: "وأجري استقبال مجموعة من العاملين في هذه الوحدة أمس الخميس، حيث حلوا ضيوفا على البلدية للاستماع والحوار مع رئيس البلدية وطاقم الموظفين والمدراء في البلدية عن هذه الموضوعات. وأكدَّ قائد الوحدة ان هذه الزيارة مهمة، ذلك لأن بلدية الناصرة تمثل المجتمع العربي وتعكس من خلال قضاياها قضاياه وتطلعاته، وأن الناصرة عاصمة الجماهير العربية في البلاد هي نموذج للمجتمع كله".

واكمل البيان: "رحب رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام بالمجموعة الزائرة وقدم لمحة سريعة عن مدينة الناصرة أكدَّ فيها أهمية المدينة ودورها الريادي في قيادة الجماهير العربية في البلاد واهميتها الدينية والتاريخية ومركزها كونها المدينة الثانية في الشمال من حيث التعداد السكاني بعد مدينة حيفا وتطرق في كلمته عن الاوضاع التي تمر بها الناصرة بعد الكورونا من حيث نسبة بطالة عالية نسبيا وظروف اقتصادية قاهرة بدأت تتحسن رويدا رويدا ولكن هذا لا يكفي لمدينة كانت تستضيف يوميا الالاف من السياح القادمين أليها من شتى البقاع في العالم".

وواصل البيان: "تحدث رئيس البلدية للمجموعة عن العنف بشكل عام في الناصرة والمجتمع العربي خاصة بالذات بما يتعلق بالجرائم الاقتصادية مثل السوق السوداء، وتجارة الأسلحة، بيع الفواتير، والسموم كل هذه الآفات موجودة بنسب متفاوتة بين كل مدينة ومدينة وقرية وقرية، لكن كلها مجتمعه تدمر الوسط العربي وتقضي على قيمهِ وتقاليده، الامر الذي هو موجود كذلك في البلاد عامة. في نهاية اللقاء اتفق على تعاون مستقبلي يهدف الى تقليص الجريمة الاقتصادية في مجتمعنا"، حسبما ورد.

مقالات متعلقة