أخبارNews & Politics

إطلاق الحملة لتطعيم المسنين بجرعة ثالثة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الوزراء بينيت ورئيس الدولة هرتسوغ يطلقان الحملة لتطعيم المسنين بجرعة ثالثة

أفاد الناطق بلسان رئيس الوزراء أنّه: "أطلق رئيس الوزراء نفتالي بينيت ورئيس الدولة يتسحاك هرتسوغ حملة الحصول عل الجرعة الثالثة الاستكمالية من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، في مستشفى "شيبا" تل هشومير. وقال رئيس الوزراء بينيت: من اليوم هناك فريضة جديدة: "طعّم والدك ووالدتك ليطول عمرهما".

وأضاف البيان: "أطلق رئيس الوزراء نفتالي بينيت، ورئيس الدولة يتسحاك هرتسوغ هذا الصباح (الجمعة) الموافق 30 يوليو 2021 حملة تلقي الجرعة الثالثة الاستكمالية من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، في مستشفى "شيبا" تل هشومير. وتلقى رئيس الدولة، يتسحاك هرتسوغ، وقرينته، ميخال هرتسوغ، الجرعة الثالثة من التطعيم سويًا. وحضر الحدث كذلك كل من المدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور نحمان أش، ومنسق الكورونا، البروفيسور سلمان زرقا، ومدير مستشفى شيبا تل هشومير، البروفيسور يتسحاك كرايس، وفريق العمل في المستشفى".

وجاء في البيان: "وبعد ذلك، عقد رئيس الوزراء لقاءً مع أطباء متخصصين في مستشفى شيبا، بمشاركة كل من البروفيسور أرنون أفيك، والبروفيسورة غاليا ريغف، والبروفيسور غادي سيغال، والدكتور إيتاي بيساح، والدكتورة شارون عميت، والدكتورة غاليا بركاي وغيرهم من الجهات. وفيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، في تصريح لوسائل الإعلام: "صباح الخير للجميع، وها نحن ننطلق. حيث نطلق حملة التطعيمات في سبيل الحفاظ على كبار السن في دولة إسرائيل. فمن اليوم هناك فريضة جديدة: "طعّم والدك ووالدتك ليطول عمرهما". يا فخامة الرئيس، شكرًا على كونك الرائد. ونحن جميعًا وراءك. وبالنجاح والتوفيق".

وتابع البيان: "هذا تحدث رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، مع رئيس الكنيست، النائب ميكي ليفي، ومع رئيسة المحكمة العليا، القاضية إستير حايوت. وطلب رئيس الوزراء من رئيس الكنيست ومن رئيسة المحكمة العليا أن يتلقيا الجرعة الثالثة من التطعيم المضاد لكورونا كونهما يستوفيان المعايير المحددة لأجل ذلك".

واختتم البيان: "وقد استجابا لطلب رئيس الوزراء مشيرين إلى أنهما سيقومان بذلك قريبًا، وذلك انطلاقًا من إدراكهما بأهمية نقل الرسالة للجمهور، كجزء من التعامل مع متحور دلتا. ورحب رئيس الوزراء بتطوعهما، علمًا بأنهما يُعتبران من رموز السلطة ومن الشخصيات ذات النفوذ العام الواسع، داعيًا الجمهور الإسرائيلي برمته لتلقي التطعيم في أسرع وقت ممكن" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية