أخبارNews & Politics

اعتقال 17 مشتبها بتصنيع الأسلحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال 17 مشتبها من الشمال والمركز والضفة بتصنيع الأسلحة، حيازتها والتجارة بها

مرفق توثيق فيديو لنشاط قوات الشرطة هذه الليلة + مقابلة مع الرائد ايلداد إدرعي قائد قسم التحقيق الجنائي في لواء يهودا والسامرة

أفادت شرطة اسرائيل أنّه :" في الأشهر الأخيرة، تم إجراء تحقيق سري في الوحدة المركزية في لواء يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، حيث تم تشغيل عميل سري أدى إلى القاء القبض على 17 مشتبها لقيامهم بتصنيع الأسلحة غير القانونية، حيازتها والتجارة بها".

تصوير: الشرطة

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي ما يلي:"في اطار النشاط الحازم والمستمر ضد ظاهرة الأسلحة غير القانونية، بما في ذلك إنتاج أسلحة أيرسوفت وتحويلها إلى أسلحة حقيقية، تقوم شرطة إسرائيل بنشاط سري وعلني للكشف عن المشتبهين الذين يمسون بأمن وسلامة الجمهور, حيث تقوم شرطة إسرائيل باستخدام مجموعة واسعة من التقنيات، والوسائل ووحدات شرطة خاصة بهدف منع تجارة بالاسلحة من نوع أيرسوفت التي يتم تحويلها في أراضي يهودا والسامرة وتهريبها إلى دولة إسرائيل كسلاح حقيقي وتستخدم حسب الشبهات في عمليات إرهابية وجرائم خطيرة.

في غضون ذلك قامت قوات الشرطة، والوحدات الخاصة من حرس الحدود والجيش، صباح اليوم، بنشاط في المحلات التجارية ومنازل المشتبهين الذين شاركوا في الجرائم المذكورة."، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"خلال التحقيق الذي أدى إلى القاء القبض على المشتبهين، تم تشغيل وكيل سري كشف عن سلسلة جرائم أسلحة بدأت ببيع أسلحة أيرسوفت غير قانونية بمبالغ عشرات الآلاف من الشواقل، وتحويلها إلى يهودا والسامرة إلى مخارط تتعامل مع تحويل الأسلحة إلى أسلحة حقيقية وإدخالها إلى الدولة بمبلغ حوالي 40 ألف شيكل لاستخدام المجرمين في المجال الجنائي والارهابي.

كسب الوكيل، الذي عمل في ساحة معقدة، على ثقة المشتبهين وعقد عدد من صفقات أسلحة ايرسوفت التي اشتبه بها بشكل واضح للبائعين أنها أسلحة أيرسوفت التي سيتم تحويلها إلى أسلحة حقيقية غير قانونية.

خلال نشاط التفتيش في منازل المشتبهين في منطقة الشمال والمركز ومنطقة يهودا والسامرة، تم ضبط عشرات الأسلحة من طراز "إيرسوفت" و بندقيتي صيد وذخائر وقطع من أسلحة ونقود ومركبات ووثائق.

تمت إحالة جميع المشتبهين إلى الوحدة المركزية في لواء يهودا والسامرة وفي وقت لاحق، ستتم إحالتهم إلى المحكمة للنظر في طلب تمديد توقيفهم، ومن المتوقع أيضًا توقيفات اضافية.

ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها الحازم الذي لا هوادة فيه ضد جرائم الأسلحة وستبذل جهودًا لتعقب المخالفات من مراحل الاستيراد والتجارة والإنتاج وتقليل وجودها في الأماكن العامة."، الى هنا نصّ البيان.

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اعتقال الأسلحة