الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

نفتالي بينيت يعقد جلسة في موضوع استعداد جهاز التربية والتعليم لفتح العام الدراسي

كل العرب
نُشر: 26/07/21 05:41

عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، مساء (الاحد)، الموافق 25 يوليو 2021، جلسة في موضوع استعداد جهاز التربية والتعليم لفتح العام الدراسي. ويحضر الجلسة كل من وزيرة التربية والتعليم، ووزير الصحة، ووزير في وزارة المالية، والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء، والمدير العام لوزارة التربية والتعليم، والمدير العام لوزارة الصحة، ونائب المستشار القضائي للحكومة، ورئيس خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة، ورئيس مركز الحكم المحلي، البروفيسور عيران سيغال والبروفيسور ران باليتسر وغيرهم من الجهات المهنية.

وتطرح وزيرة التربية والتعليم، الدكتورة يفعات شاشا بيتون، خلال الجلسة مسار فتح العام الدراسي.

فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، في مستهل الجلسة:

"نحن هنا لننستمع عن الخطط الخاصة بوزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة بشأن كيفية فتح العام الدراسي كالمعتاد. وهدفنا، كما نعلم جميعًا، هو عدم إلحاق ضرر بالاقتصاد، وعدم إلحاق ضرر بالتربية والتعليم وعدم إلحاق ضرر بروتين الحياة الاعتيادية.

ودعوني أقول إنه في سبيل الوصول إلى ذلك، وأعتقد بأن ذلك يتبيّن بوضوح في كل أنحاء العالم حاليًا، من الواضح أننا نحتاج لتطعيم الجمهور الإسرائيلي بأكبر قدر ممكن.

وأشاهد ما يقومون به في الولايات المتحدة، وفرنسا، وإنجلترا من زيادة وتيرة التطعيم. وفي نهاية الأمر نعلم أننا نحتاج إلى كتلة حرجة لكبح الجائحة فلا بد من تحفيز الجميع.

وأريد الاستماع إلى الخبراء، وكذلك إلى رئيس الحكم المحلي والوزراء. وسنسمع الأمور ثم نتخذ القرارات".

مقالات متعلقة