أخبارNews & Politics

رجل اطفاء:المخرب معنا سنضعه في القارب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو- رجل اطفاء بعد انتشال جثة الطفل حسام مقازحة من الناصرة: المخرب معنا سنضعه في القارب

انتشر اليوم فيديو، لحظة العثور على جثة الطفل حسام مقازحة من الناصرة ، بعد تعرضه للغرق مع والده في بحر عكا. ويقول احد رجال الاطفاء في شبكة الاتصالات الداخلية لحظة انتشال جثة الطفل، " المخرب معنا سنضعه في القارب".

وقام النائب احمد الطيبي بالتوجه الى وزير الامن الداخلي عومير بار ليف لفحص الامر ومعاقبة رجل الاطفاء على تفوهه بهذه الكلمات العنصرية بحق الطفل.

الإطفاء والإنقاذ: ننفي كافة الاشاعات المتداولة عبر المواقع والشبكات الاجتماعية ونستنكر بأشد العبارات تحريف كلام رجل الاطفاء 

- بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسميّ بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:

تداولت مواقع اخبارية وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من أعمال الانقاذ التي قامت بها طواقم الاطفاء والانقاذ فجر وصباح اليوم في شاطئ "هتمريم" في عكا، والتي أسفرت عن العثور على جثة الطفل الذي تعرض للغرق هناك وللاسف اضطرت الطواقم الطبية لاقرار وفاته (له الرحمة).

وادعى ناشرو المقطع أنه رجل الانقاذ يقول كلمة مسيئة للطفل، מחבל باللغة العبرية وهو ما تنفيه سلطة الإطفاء والإنقاذ جملة وتفصيلًا، وتستنكر بأشد العبارات محاولات التشويه وتحريف الكلمات.

للتوضيح الجملة التي أثيرت حولها الأقاويل الكاذبة هي كالتالي:"קבל , אצלנו. מעלים אותו לסירה, מד"א דחוף."، بمعنى:" استلم، عندنا. نرفعه للقارب، مادا (نجمة داوود الحمراء) بشكل مستعجل/طارئ".

مرة أخرى، يستنكر الإطفاء والإنقاذ محاولات التشويه واثارة الفتن المماثلة، وتؤكد على أن عملها وهدفها الأول هو إنقاذ ال حياة ، دون تفرقة أو تمييز بين قومية، دين، جنس أو لون.

كلمات دلالية