أخبارNews & Politics

هدم بيت خليل شقيرات من القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هدم بيت خليل شقيرات من القدس بحجة البناء غير المرخص: التضييق على المقدسيين مستمر!

قام المواطن المقدسي خليل شقيرات من حي جبل المكبر بهدم بيته بشكل ذاتي بحجة البناء غير المرخص، ليتحطّم حلم بيت العائلة الذي عمل لسنوات ليتمكن من بنائه!

وتستمر معاناة المواطنين العرب في القدس في ظل ازمة البناء والمسكن، واستمرار عمليات هد البيوت والمنشآت التجارية ناهيك عن اوامر الهدم التي تصدر بشكل شبه يومي ضد منشآت الكثير من الناس.

سهام شقيرات والدة صاحب البيت قالت:" لقد قمنا ببناء البيت وحصلنا على قرض لإتمامه وحاولنا الحصول على الترخيص لكن دون جدوى، فطوال الوقت يطاردوننا نحن المقدسيون ويضيّقون علينا حتى اصبح بناء بيت هو حلم كل مقدسي، وكما نرى فإنّ العرب في القدس سيعانون من هذه القضية طوال الوقت".

سهام شقيرات

وقال سكان من الحيّ:"إنّ ما يتعرض له السكان العرب في القدس عبارة عن سياسة ظالمة وحاقدة، ولا بد من زقف هذا التعامل الخطير الهادف الى هدم بيوت وتشريد عائلات واستيلاء على مسطحات".

واضافوا:" لا يعقل ان تمارس خطوات ظالمة بحق العائلات التي تهدم بيوتها ولا تزال تعيش بظروف قاسية وسيئة للغاية وفي شقق مستأجرة، وهذه السياسة مستمرة وبدون اي توقف". كما وطالب السكان بان تكون خطوات جدية لمنع الهدم وعدم السكوت حول ما يحصل، لا سيما لان هناك عائلات كثيرة يهددها شبح الهدم.

إقرا ايضا في هذا السياق: