أخبارNews & Politics

الشّيخ طريف يستقبل رئيس الدّولة هرتسوغ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشّيخ موفق طريف يستقبل رئيس الدّولة يتسحاك هرتسوغ


إستقبل ظهر اليوم فضيلة الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة فخامةَ رئيس الدّولة يتسحاك هرتسوغ، بعد أن جاء زائرًا إلى مقام سيّدنا الخضر عليه السّلام في كفرياسيف ، مهنّئًا أبناء الطّائفة الدّرزيّة بحلول عيد الأضحى المبارك. وقد كان في استقبال رئيس الدّولة أعضاء برلمان ورؤساء سلطات محلّيّة درزيّة ووجهاء وشيوخ من كافّة القرى الدّرزيّة من الجليلين والكرمل والجولان.

من جهته، شكر فضيلته رئيس الدّولة على زيارته هذه، مشيرًا إلى كون أبناء الطّائفة في البلاد يعلّقون آمالًا كبيرةً بفترة ولايته وشخصه، خاصّةً وإنّه يُعتبر من قديم الزّمان صديقًا مقرّبًا للطّائفة الدّرزيّة. وقد أشار فضيلته إلى تقدّم أبناء الطّائفة في البلاد ضمن مجالات عديدةً وكثيرةً، وخاصّةً في العلوم والصّناعات الدّقيقة، مذكّرًا أنّ الأوان قد حان لتحقيق المساواة التّامّة والفعليّة للقرى الدّرزيّة.

كما وتحدّث فضيلته عن التّحدّيات الّتي تواجه أبناء الطّائفة في البلاد والدّول المجاورة، طالبًا من رئيس الدّولة نقل رسالته بهذا الشّأن لزعماء دول الشّرق والعالم.

في كلمته، أكّد فخامة الرّئيس على أن الدّولة ملزمة بتحقيق المساواة فيما يتعلّق بالطّائفة الدّرزيّة في كافّة مجالات ال حياة ، واعدًا أنّه سيستثمر كافّة طاقاته من أجل تنفيذ ذلك. وقد أشار أنّه على الشّعب اليهوديّ في كلفّة أنحاء العالم أن يقف إلى جانب الطّائفة الدّرزيّة، الّتي وصفها بالصّديقة الأقرب إلى الشّعب اليهوديّ، إذ وقفت إلى جانبه في أشدّ الأوقات وأحرجها على مرّ التّاريخ.

إلى جانب ذلك، تذكّر فخامة الرّئيس واستذكر تاريخ العلاقات الخاصّة الّتي جمعت بين المرحوم سيّدنا الشّيخ أبي يوسف أمين طريف (ر)، وبين والده رئيس الدّولة السّادس حاييم هرتسوغ في ثمانينيّات القرن الماضي، واعدًا أن يستمرّ في تسيير هذه العلاقات لما فيه الخير للطّائفة.

يُذكر أنّه تحدّث خلال الزّيارة الّتي شارك فيها المئات من أبناء الطّائفة كلٌّ من رئيس مجلس ساجور المحلّيّ ورئيس منتدى السّلطات المحلّيّة الدّرزيّة السّيّد جبر حمّود، وأعضاء الكنيست مفيد مرعي وعلي صلالحة.

هذا، وبعد لقاء الاستقبال في المقام الشريف، التقى فضيلته مع رئيس الدّولة بحضور رئيس المنتدى وأعضاء الكنيست الدّروز في دارة فضيلته في جولس، حيث تباحثوا أمورًا ومستجدّاتٍ هامّةً تتعلّق بشؤون الطّائفة الدّرزيّة على المستوى المحلّيّ والإقليميّ.

كلمات دلالية