أخبارNews & Politics

كابينيت الكورونا يصادق على عودة العمل بالشارة الخضراء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بدءًا من الخميس المقبل:عودة العمل بالشارة الخضراء ومنع السفر لـ 4 دول بينها تركيا


 صادق كابينيت الكورونا خلال جلسته اليوم الخميس، على عودة العمل حسب خطة الشارة الخضراء ابتداءً من يوم الخميس المقبل في كل برنامج يشترك فيه فوق الـ 100 شخص، كما تم اعفاء الاطفال من جيل 2-12 عامًا من اجراء الفحوصات في البرامج التربوية بعد ضغوطات على رئيس الحكومة بينت.

وقرر اعضاء الكابنيت بحث امكانية فرض القيود في الاماكن المفتوحة، حيث سيتم بحثها في الجلسة القادمة في حال استمر ارتفاع الاصابات.

كما وتقرر اضافة 4 دول لقائمة الدول الحمراء، وهي تركيا، بريطانيا، قبرص وجورجيا، حيث سيتم منع الدخول لهذه الدول الا للحالات الطارئة وسيدخل القرار لحيز التنفيذ الخميس المقبل بعد تصويت الحكومة.

وكانت قد أشارت معطيات وزارة الصحة اليوم الخميس، أنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة تم تسجيل 1336 جديدة بفيروس كورونا بالبلاد، اضافة الى ارتفاع في عدد الاصابات الخطيرة حيث وصل الى 76 اصابة.

كما وأفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 856261 حتى الساعة 09:07 من صباح اليوم الخميس، بينهم 6455 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 72 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 9673. وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 5,752,261 وعلى الجرعة الثانية 5,270,113".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشارة الخضراء