أخبارNews & Politics

وفد مسيحي بزيارة للشيخ طريف للتهنئة بالعيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وفد مسيحي برئاسة المطران يوسف متى بزيارة للشيخ موفق طريف للتهنئة بالعيد


أقام وفد مسيحي، اليوم الاربعاء، برئاسة سيادة المطران يوسف متى - رئيس أبرشيّة عكّا و حيفا والنّاصرة وسائر الجليل للرّوم الملكيّين الكاثوليك، زيارة الى بلدة جولس، لتهنئة فضيلة الشيخ موفق طريف - الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وشارك الوفد سيادة المطران موسى الحج، رئيس أساقفة الكنيسة المارونيّة حيفا والأراضي المقدّسة.

ومن جهته، رحّب فضيلة الشيخ طريف بالوفد شاكرًا زيارته الّتي تُدخل البهجة إلى القلوب، كما قال، وأسهب في حديثه عن علاقات الأخوّة الّتي تجمع بين الطّوائف في البلاد، مؤكّدًا على ما في الأعياد ورمزّيتها الخاصّة من دورٍ هامّ في دعم وحدة الكلمة والصّفّ بين الشّعوب، ومشيدًا بدور رؤساء الطّوائف في تعزيز الرّسالة الإنسانيّة وإعطاء صورةٍ إيجابيّة للرأي العامّ المحلّيّ والعالميّ.

أمّا سيادة المطارنة، فقد تحدّثوا خلال كلماتهم عن علاقاتهم بفضيلته، مشيرين إلى مردود هذه العلاقة الإيجابيّة على عموم الرّعايا وأبناء الطّائفة، محمّلين فضيلته أمانة نقل التّهاني إلى عموم الطّائفة بمناسبة حلول العيد.

يذكر أنّ عشراتٍ من الآباء والكهنة كانوا قد رافقوا المطارنة في زيارة المعايدة هذه، وأشاروا كلٌّ بدوره إلى العلاقات الدّرزيّة-المسيحيّة في الجليلين والكرمل، وخاصّةً في القرى المختلطة. 

إقرا ايضا في هذا السياق: