أخبارNews & Politics

 إبطال المصادقة على خارطة هيكلية في النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

 إبطال المصادقة على خارطة هيكلية في النقب صدّقت بالخفية عن اصحاب الارض العرب

نجح المحامي د. قيس يوسف ناصر هذا الاسبوع في ابطال خارطة هيكلية تفصيلية صدّقتها اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الحنوب دون علم اصحاب الارض الخاصة بالمخطط من السكان البدو ودون اعلامهم بحقهم حسب القانون الاعتراض على الخارطة.

وقد كانت المؤسسة المسماة "سلطة توطين البدو" قامت بتحريك الخارطة المذكورة من اجل تمرير خط عابر اسرائيل وسكة الحديد في المنطقة القريبة من قرية ام بطين، ولكنها رغم علمها بمعارضة اصحاب الارض من المواطنين العرب البدو للخارطة، استمرت في اجراءات المصادقة على الخارطة حتى صدّقت نهائيا بالخفية عن السكان واصحاب الارض ودون اعطائهم حقهم الطبيعي والقانوني بالاعتراض على الخارطة امام اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء قبل ان تقرر المصادقة عليها.

هذا وبعد ان اكتشف المحامي د. قيس ناصر أمر المصادقة على الخارطة بالخفية عن اصحاب الاراضي العرب توجه بشكل عاجل للجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الجنوب وبيّن لها العيوب والخروقات الفادحة في قرارها المصادقة على الخارطة دون علم واشراك السكان، حتى قامت الاخيرة في جلستها هذا الاسبوع بالاعتراف بعدم نزاهة الاجراءات وبالاعلان عن ابطال المصادقة على الخارطة ونشرها لاعتراضات الجمهور مجددا ليتمكن اصحاب الارض من الاعتراض على الخارطة والطعن فيها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قيس ناصر