أخبارNews & Politics

أم الفحم: وقفة إستنكار واحتجاج ضد اقتحام الأقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: وقفة إستنكار واحتجاج ضد اقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين

وقف العشرات من أهالي مدينة أم الفحم، مساء اليوم الأحد، على الدوار الأول في المدينة احتجاجًا على اقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم، من قبل أكثر من 1300 مستوطن بحماية من الشرطة الاسرائيلية. واستنكر المتظاهرين اقتحام المسجد من قبل المستوطنين، حيث حمّل المتظاهرين المسؤولية الكاملة للحكومة التي وافقت على اقتحام المسجد والإعتداء على المرابطين والمصلين.

وجاءت الوقفة بنداء من الحراك الفحماوي الموّحد بشكل مستعجل بعد الاعتداء على المصلين والمرابطين في المسجد الاقصى. ورفع المتظاهرون اللافتات المندّدة باقتحام المسجد الأقصى، حيث كتب على بعض اللافتات:" كلنا فداء المسجد الاقصى"، "من أم الفحم تحية للشيخ جراح الأبية"، "المسجد الأقصى خط أحمر"، "يا قدس صمود صمود"، بالاضافة إلى الأعلام الفلسطينية.

وأكد المتظاهرين ان، المسجد الاقصى خط أحمر ولا يمكن التنازل عن المسجد والسكوت عن اي إعتداء على المسجد والمرابطين فيه، لو مهما كلف الأمر. ويشار إلى انه، تم اعتقال شابين من مدينة أم الفحم في مدينة القدس، اليوم، تزامنًا مع اقتحام المسجد من قبل المستوطنين، وايضًا تم اعتقال أكثر من 25 مواطن حسب ما وردنا من مختلف أنحاء البلاد.

واقتحم المسجد أكثر من 1300 مستوطن وذلك بحماية من الشرطة والوحدات الخاصة، وفي ذكرى ما يسمى بخراب الهيكل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ام الفحم